رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس حزب «الخضر» الألمانى : إردوغان يقود تركيا إلى حرب أهلية

برلين - وكالات الأنباء - أنقرة - مراسل الأهرام :
حذر جيم أوزديمير رئيس حزب الخضر الألماني أمس من خطر نشوب حرب أهلية في تركيا في ظل تصاعد العنف.

 وقال أوزديمير خلال زيارته لمدينة مردين الواقعة جنوب شرقي تركيا: «لابد من الانتباه إلى ألا يتطور الأمر في هذا الاتجاه».ودعا أوزديمير الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني المحظور لهدنة عاجلة، وقال: «إن مكان حل المسألة الكردية هو البرلمان». وتابع قائلا: «إن عيد الأضحى القادم يمكن أن يكون فرصة جيدة لإرسال إشارة لتهدئة التصعيد من أجل إنهاء أجواء العنف».واتهم زعيم حزب الخضر الألماني الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالتعويل على «زيادة حدة السياسة الداخلية» للوضع.

وعزا ذلك إلى إخفاق حزب العدالة والتنمية لأردوغان في الحصول على الأغلبية التي أرادها خلال الانتخابات البرلمانية في يونيو الماضي.

ودعا أوزديمير قائلا: «يجب أن يكون هناك انتخابات حرة وعادلة، وإلا سيكون هناك خطر مواجهة أوضاع غير مستقرة ليس لمدة مؤقتة، ولكن على الدوام ، وبذلك تتعرض مكانة تركيا بوصفها شريكا مستقرا في المنطقة للخطر». ويعتزم السياسي البارز التوجه إلى بلدة «جيزرة» الكردية الواقعة جنوب شرقي تركيا، والتي شهدت حظر تجوال لمدة تسعة أيام حتى يوم السبت الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي فتح فيه القضاء التركي تحقيقا ضد مجموعة الإعلام الكبرى «دوجان» التي تملك خصوصا صحيفة «حرييت» بتهمة القيام بدعاية إرهابية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق