رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الحكومة اليمنية تشترط اعتراف الحوثيين بقرار مجلس الأمن لتدشين المفاوضات

الرياض ـ صنعاء -وكالات الأنباء:
أعلنت الحكومة اليمنية أنها لن تشارك فى أى مفاوضات مع مليشيات الحوثيين والمخلوع على عبد الله صالح قبل الاعتراف بقرار مجلس الأمن الدولى رقم ٢٢١٦ بشأن الأزمة اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة، أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عقد اجتماعا مساء أمس الأول، بالمقر المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض ، ضم خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء ومستشارى رئيس الجمهورية أكدوا فيه عدم المشاركة فى أى اجتماع حتى تعلن المليشيات الحوثية اعترافها بالقرار الدولى ٢٢١٦، والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط . وأكد الاجتماع رفض الحكومة تحديد مكان وزمان أى لقاء مع المتمردين الحوثيين وصالح حتى يعلنون اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه .

وكانت الحكومة اليمنية قد طلبت الخميس الماضى من المبعوث الدولى اسماعيل ولد الشيخ أحمد ضرورة الحصول على التزام علنى وصريح من الحوثيين وحليفهم على عبد الله صالح بتنفيذ القرار دون قيد أو شرط.

وفى الوقت نفسه، أفادت مصادر عسكرية ان قوات يمنية موالية لحكومة الرئيس هادى أطلقت بدعم من قوات التحالف العربي، حملة واسعة ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم فى محافظة مأرب الاستراتيجية شرق صنعاء. وذكر مصدر عسكرى يمنى ان الحملة هى "الأوسع والأعنف" ضد المتمردين "منذ بدء العمليات العسكرية فى محافظة مأرب" فى أغسطس الماضي. وأضاف المصدر أن القوات تستخدم مختلف أنواع الاسلحة لقصف مواقع المتمردين فى المحافظة.

وفى غضون ذلك، نفى قيادى عسكرى يمنى انسحاب الحوثيين من بعض المواقع التى يسيطرون عليها فى محافظة شبوة شرق العاصمة صنعاء. وأكداللواء ناصر النوبة قائد محور شبوة تواجد الحوثيين وقوات صالح فى بعض المواقع بشبوة من بينها مديرية بيحان الواقعة على حدود محافظة مأرب ، لافتا إلى أن هناك خططا عسكرية ستنفذ قريبا لتحرير تلك المواقع من قبضتهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق