رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مستشفى كفرالشيخ الجامعى فى انتظار التبرعات لافتتاحه

> كفرالشيخ ـ علاء عبدالله:
مستشفى كفر الشيخ الجامعى.. أحد المستشفيات الحديثة التى يحتاج إليها أبناء المحافظة حيث تسهم فى توفير خدمة طبية متميزة وتخفيف العبء عن المستشفيات الحالية تنتظر دعم رئيس الوزراء وتبرعات رجال الاعمال حتى يدخل الخدمة الطبية خلال شهور قليلة حيث تكلفت المستشفى حتى الآن 700 مليون جنيه بطاقة تصل الى 400 سرير

 ولكنه يحتاج إلى 80 مليون جنيه أخرى لاستكمال التجهيزات الطبية الدكتور ماجد عبدالتواب القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ يقول: المستشفى يعد بالفعل حلما انتظره ابناء المحافظة طويلاً وتم تنفيذه طبقاً للمعايير العالمية لتقديم خدمة صحية متميزة فى مختلف التخصصات الطبية التى تعجز مستشفيات وزارة الصحة عن تقديمها بجانب تحقيق رسالة كلية الطب فى التعليم والتدريب والبحث العلمى وتوفير الرعاية الصحية لأبناء المحافظة البالغ عددهم نحو 3 ملايين ونصف مليون. وأوضح القمرى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال الإنشائية بالكامل وكذلك التشطيبات والتجهيزات وغرف العمليات بنظام الكبسولات، حيث يتكون المستشفى الجامعى الجديد من 7 طوابق بسعة 400 سرير وتم الانتهاء من تنفيذ المرافق الفنية والطبية الداعمة للمستشفى مثل جناح العمليات بنظام الكبسولة والرعاية المركزة والتعقيم المركزى للمستلزمات الجراحية ولم يتبق سوى بعض الأجهزة الطبية ليدخل الخدمة قبل نهاية هذا العام بعد أن قررت وزارة التخطيط دعم المستشفى بمبلغ 40 مليون جنيه منها 25 مليون جنيه لاستكمال شراء الأجهزة الطبية و15 مليونا أخرى لاستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بالمستشفى . وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أنه يجرى حاليًا تجهيز جميع أقسام المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية طبقًا للمعايير العالمية مؤكداً أن الجامعة حريصة على توفير التخصصات الدقيقة بالمستشفى وغير المتوافرة فى المستشفيات المركزية والعامة بالمحافظة مثل الجراحات الدقيقة للمخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية ونقل وزراعة الأعضاء بالإضافة إلى المناظير الجراحية ومناظير الجهاز الهضمى والمسالك البولية وأنه يجري حاليًا تجهيز قسم الأشعة بأحدث أجهزة الأشعة التخصصية بالإضافة إلى تجهيز قسم الأطفال وحديثى الولادة وحضانات الأطفال وقسم النساء والتوليد لافتًا إلى أن المستشفى يتميز بوجود 13 غرفة عمليات بنظام الكبسولات الأفضل عالميًا فضلاً عن تجهيز 43 غرفة عناية مركزة بنظام العزل طبقًا لأحدث المقاييس العالمية لتفادى انتقال العدوى بين المرضى. وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ أن المستشفى الجامعى يضم 400 سرير مضيفاً أن الجامعة تسابق الزمن من أجل سرعة الانتهاء من تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية وافتتاحه فى أقرب وقت لدخوله الخدمة لرفع المعاناة عن المرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وتخفيف العبء عن المستشفيات العامة والمركزية. واختتم القمرى كلامه قائلاً: إنه يناشد الحكومة ورجال الاعمال تقديم 80 مليون جنيه لاستكمال اعمال التجهيزات للمستشفى ليكون صرحًا علميًا وطبيًا متميزًا لعلاج المرضى من أبناء المحافظة.  تقول الدكتورة فريدة عبده، وكيل نقابة الصيادلة السابقة بمحافظة كفر الشيخ إن المستشفى الجامعى بكل ما يحتويه من إمكانات وخبرات طبية وتجهيزات متطورة سيكون له عظيم النفع على أهالى المحافظة، مطالبة بسرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال هذا الصرح الطبى العملاق وتجهيزه بالتجهيزات الطبية اللازمة.

من جانبه أوضح الدكتور محمود طلحة مرسى استشارى جراحات العظام ووكيل مستشفى كفر الشيخ العام، أن تشغيل المستشفى الجامعى يسهم فى تخفيف الضغط على مستشفى العبور والمستشفى العام ويكون بمنزلة طفرة صحية كبيرة يخدم قطاعا عريضا من أبناء المحافظة التى هى فى أمس الحاجة إلى هذا الصرح الطبى المتطور.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس / محمود أبو السبح
    2015/09/13 11:08
    0-
    1+

    استكمال المبنى أولوية دون انتظار تبرعات
    أظن أن 80 مليون جنيه ليس مبلغا كبيرا تعجز الحكومة عن توفيره ، وطالما أن هذا المستشفى الذى ينتظره الملايين من ابناء المحافظة يسد فراغا كبيرا فى الخدمات الصحية ، ووجوده حتمى لخدمة طلبة كلية الطب .. فليس من المقبول انتظار هبات وتبرعات من أى جهة ، ويجب أن تتولاه الحكومة أو القوات المسلحة التى لها دور كبير فى خدمة الشعب .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق