رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المنتخب يفترس تشاد بخماسية ويتصدر المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية..كوبر اعتمد على سرعات لاعبيه وهاجم بكل الطرق «المشروعة» ..وارتباك المنافس سبب النتيجة الثقيلة

تشاد - خاص الأهرام:
بتفوق واضح.. أمطر نجوم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم شبباك منافسهم تشاد بخماسية فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات الأمم الأفريقية فى المواجهة التى اقيمت بينهما أمس .

سجل اهداف المنتخب الوطنى هاتريك باسم مرسى فى الدقيقة 2و 24 و62 ومحمد صلاح الدقيقة 40 ومحمود كهربا (56) فيما أحرز هاورن هدف تشاد فى الدقيقة 37.

نجح هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب فى وضع التشكيلة التى تناسب تلك المواجهة فدفع بأحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه حازم أمام وأحمد حجازى ورامى ربيعة ومحمد عبدالشافى والننى ومحمد صلاح وابراهيم صلاح ورمضان صبحى وكهرباء وباسم مرسى.

لم يكن نجاح كوبر فى تشكيلته فقط ولكن فى طريقة الإعداد النفسى للاعبيه فحذرهم كثيرا من الانخداع وراء ضعف المنافس وقلة خبرته كما يحاول أن يردد البعض طبقاً لتاريخ المنتخببين فى البطولات والمنافسات القارية، أكتسح منتخبنا منافسه تشاد 5-1 فى مباراة من جانب واحد تسيدها أحفاد الفراعنة عن جدارة. سيطر فكر كوبر على طول الملعب واستطاع فرض سيطرته بشكل كامل حيث أعتمد على سرعات الرباعى محمد صلاح ورمضان صبحى وكهربا وباسم مرسى ومعهم من الخلف الننى وعبدالشافى يسارا وحازم إمام يمينا فاستطاع ارباك دفاعات منافسيه الذى لم يعرف كيف يواجه هذا الإعصار ومن يراقب فى هذا الكم من اللاعبين فخطف أحفاد الفراعنة ثلاثية فى الشوط الأول فقط عبر باسم مرسى (هدفين) ومحمد صلاح نجم روما الإيطالى هدفاً، ولكن سيطر الجانب الفردى والإستعراض على لاعبينا فى الشوط الثانى فأحرزوا هدفين فقط.

أظهرت المباراة مكاسب عديدة لمنتخبنا لم تتوقف عند النتيجة الكبيرة فقط ولكن منها البراعة والشجاعة التى يتحلى بها الجهاز الفنى فى إدارة المباريات وعدم خوفه من الضغوط الجماهيرية لإشراك لاعب أو ضم اخر، بالاضافة لوجود مهاجم قوى يستطيع قيادة هجوم منتخبنا خلال عشر سنوات مقبلة وهو باسم مرسى شريطة إلتزامه، كما تخلى النجم المصرى محمد صلاح عن الضغوط التى كانت تسيطر عليه فى المباريات وظهر قائداً واضحاً لزملائه فى الملعب فقدم مباراة جيدة فيما يحتاج رمضان صبحى بعض النضج الكروى لكنه موهبة كبيرة تعول عليها الجماهير الكثير ..فيما قدم لاعب بازل محمد الننى واحدة من افضل مبارياته مع منتخب بلاده ليرد على المشككين بقوة .

وفى الجولة الاولى، اكتسحت مصر ضيفتها تنزانيا 3-صفر، فيما فازت نيجيريا على تشاد 2-صفر.

وانفردت مصر بالصدارة برصيد 6 نقاط مقابل 4 لنيجيريا بطلة 2013، ونقطة واحدة لتنزانيا ولا شيء لتشاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    ابراهيم ياقوت ابو شنب بريمه
    2015/09/07 07:12
    0-
    1+

    مصر الفجالة
    الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لمنتخبنا -- ويارب نكمل المسيرة --- وشيئ مبشر بالخير في حب مصر ،،،،
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مصري
    2015/09/07 06:25
    0-
    1+

    مصر عائدة
    إن شاء الله يستمر الفريق للحصول على البطولة التي انت آخر مرة لدينا في2010 في عهد حسن شحاتة. والزمالك أيضا يبرهن على كفاءته في نجومه المحرزي اﻷهداف بما فيهم صلاح.superwave14@
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    يوسف ألدجاني
    2015/09/06 23:46
    0-
    0+

    نتيجة أكثر من ممتازة للفريق ألوطني ألمصري 5 ـ 1 لقد شرفتم دولتكم وشعبكم بل وألكرة ألعربية
    أللعب ألهجومي من بداية ألمباراة .. وألتنسيق وألتفاهم بين أللاعبين .. مع ألتحرر من ألخوف وألجمهور .. أوصل ألي هذه ألنتيجة ألرائعه .. ألمهم مواصلة ألنجاح وألفوز في ألمباريات ألقادمة مهما كان أسم ألفريق ودولته .. فهناك ألجزائر وهناك غانا وهناك ألسنغال وهناك وهناك .. وألفريق ألوطني ألمصري صاحب ألكؤوس ألأفريقية لن يوقفه بأذن ألله للوصول ألي كأس أفريقيا وبعدها دخول كأس ألعالم 2018 .. فألوقت للتدريبات وأللياقة وألتكتيك في متناول أللاعبين .. مبروك للفوز .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق