رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اتفاق مصرى ـ سودانى لتسهيل دخول الجمال إلى السوق المصرية
الإفراج الفورى عن الرسائل الواردة من الخرطوم وتبسيط الإجراءات

كتبت ـ إبتسام سعد:
عبدالنور خلال لقائه وزير التجارة السوداني
أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة انه تم الاتفاق مع الجانب السودانى على تذليل العقبات المتعلقة بانسياب صادرات الجمال السودانية إلى مصر ،

مؤكدا عدم وجود اى قيود من الجانب المصرى أمام انسياب صادرات السودان من الجمال وذلك وفق الإجراءات التى اتخذتها حكومة السودان باعتماد عقود الصادر لكل السلع السودانية.

وأضاف الوزير أن الجانبين المصرى والسودانى اتفقا على اعتماد عدد من المستندات لتخليص واردات الجمال من السودان وتضم شهادة إثبات المنشأ والفاتورة والشهادة المحجرية، على أن يتم الإفراج الجمركى فوراً عن كل رسائل الجمال الواردة من السودان.

جاء ذلك خلال الاتفاق الذى وقعه عبدالنور مع صلاح محمد الحسن وزير التجارة بجمهورية السودان، مشيراً إلى أن العلاقات التجارية الاقتصادية بين مصر والسودان تشهد نمواً وتطوراً كبيراً خلال هذه المرحلة.

وقال الوزير إن العلاقات التجارية شهدت نمواً خلال الربع الأول من عام 2015 حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 126.5 مليون دولار حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية 121 مليون دولار خلال نفس الفترة بينما بلغت قيمة الواردات 5.5 مليون دولار.

ومن جانبه، أكد السيد صلاح محمد الحسن وزير التجارة السودانى حرص السودان على اتخاذ جميع الإجراءات لتنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح مجالات جديدة للتعاون بين مصر والسودان وخاصة فى الشقين التجارى والاستثماري.

وأشار إلى أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات لتيسير دخول البضائع والسلع المصرية إلى السودان وأنه يتم العمل حالياً على معالجة القوائم السلبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    Egyptian/German
    2015/09/07 11:49
    0-
    1+

    السودان ومصر السلة الغذائية العربية
    تكامل مصر والسودان غذائيآ وتجاريآ وزراعيآ (القمح والذرة والرز والفول والشعير والسكر والبن والشاي والكاكاو والمكسرات)وتعدينيآ (البلاتين والبلاديوم والذهب ).وثروة سمكية وحيوانية ينعش اقتصاد البلديين ويلبي طلبات باقي دول الوطن العربي المستورده للسع,وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    حسين حميد - الولايات المتحدة
    2015/09/07 08:04
    0-
    0+

    مازال حجم التجارة بين مصر و السودان صغير
    حجم التجارة بين البلدين مازال صغير جدا بالمقارنة بامكانيات البلدين الضخمة من انتاج زراعي و صناعي و حيواني و ايضا السياحي و خصوصا السياحة العلاجية ...كلنا أمل ان تستعيد مصر مكانتها التي تبوأتها منذ فجر التاريخ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    يوسف ألدجاني
    2015/09/07 00:28
    0-
    0+

    لقد سمعت بأن ألمهربين نجحوا في أدخال ألجمل وسيلة للتهريب داخل جوفه وخارجه !
    فهل هذا صحيح ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق