رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اشتباكات عنيفة بين «داعش» والمعارضة بريف حلب
مقتل «والى الجزيرة» وعشرات الإرهابيين فى غارات للتحالف الدولى قرب الموصل

بغداد- دمشق - وكالات الأنباء:
أكد مصدر عسكرى كردى مقتل من يسمى بـ "والى الجزيرة" فى تنظيم (داعش) الإرهابى فى قضاء تلعفر بمحافظة نينوى شمال غربى العراق نتيجة قصف لطائرات التحالف الدولي.

وأوضح مسئول محور سنجار بقوات "البيشمركة" الكردية اللواء عيسى زيويى - فى تصريح امس، أن طيران التحالف نفذ ضربات جوية على معاقل داعش استهدفت مركبة عسكرية ونقطة تفتيش لمسلحى داعش فى حى النصرة داخل مدينة سنجار، والتى كانت تقصف مواقع البيشمركة بقذائف الهاون.

وأشار إلى أن العشرات من مسلحى داعش قتلوا خلال غارات التحالف، ومن بينهم حازم كلاش المكنى "الحاج طعمة"والى الجزيرة فى تلعفر.

على صعيد متصل، هاجمت مجموعة مسلحة أحد مقرات تنظيم "خنساء"التابع لتنظيم داعش بمنطقة الموصل الجديدة فى نينوى وقتلت ست ناشطات من داعش".

وفى الوقت نفسه ، أفادت مصادر فى الاستخبارات العسكرية العراقية امس بان ٢٣ من عناصر تنظيم (داعش) قتلوا فى قصف لمروحيات الجيش العراقى استهدفت مواقع التنظيم فى قرى جبال حمرين المحاذية لحدود محافظة كركوك شمالى محافظة ديالى شمال شرقى بغداد.

وفى سوريا أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من ٢٧ عنصرا من تنظيم داعش المتطرف ونحو ٢٠ من مقاتلى المعارضة فى معارك بين الجانبين على جبهات مارع وحربل ريف حلب.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية عن الناشطين قولهم إن المعارك أسفرت عن استعادة فصائل المعارضة لمزارع قرية الكفرة بريف حلب الشمالى وأسر عنصرين اثنين من التنظيم.

وكانت اشتباكات عنيفة مترافقة مع قصف مدفعى متبادل بين مقاتلى المعارضة ومقاتلى تنظيم "داعش" قد اندلعت فى مناطق الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

وفى الوقت نفسه دمرت وحدات من الجيش السورى العاملة فى منطقة القنيطرة سيارة محملة بأسلحة وذخيرة ومدفعا خلال اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى محيط بلدة خان أرنبة بالقنيطرة وذلك بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية -

وذكرت وكالة الأنباء السورية امس أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من قرى الحميدية والحرية وأوفانيا بإتجاه تل القبع وبلدة خان أرنبة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

و قضت وحدات الجيش السورى فى درعا على بؤر إرهابية لتنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية فى محيط بناء السيريتيل وشمال حارة البجابجة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق