رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير التموين : مركز لوجستى وسوق لتجارة الجملة بالإسكندرية قريبا

كتب ـ فكرى عبدالسلام ومحمود عشب :
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق بين جهاز تنمية التجارة التابع للوزارة ومحافظة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية على إقامة أول مركز لوجستى وسوق لتجارة الجملة بمنطقة القبارى بمحافظة الإسكندرية على مساحة 80 فدانا قريبا

وقال :إن المركز يأتي فى إطار قيام جهاز تنمية التجارة الداخلية بتنفيذ خطة الدولة بتنمية قطاع التجارة الداخلية وتطوير الأسواق بإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية وسلاسل تجارية وأسواق حديثة وتطوير الاسواق العشوائية والتى توفر السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

واشار وزير التموين الى أنه ستتم إقامة مناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة بمدينة طنطا بالغربية على مساحة 82 فدانا وأنه سيتم قريبا طرح 5 قطع أراض جديدة تابعة للجهاز فى الصعيد والدلتا ومدن القناة للاستثمار فيها من قبل المستثمرين المحليين والعرب والشركات الدولية لإقامة مناطق لوجستية  للحبوب والخضر والفاكهة .

وقال هاني المسيرى محافظ الإسكندرية إن أعمال تجهيز المركز اللوجستي بمنطقة القبارى بمحافظة الاسكندرية تجرى على قدم وساق  حيث سيقام على قطعة أرض انتقلت تبعيتها رسميا من وزارة الزراعة الى محافظة الاسكندرية عام 2011 .

وأوضح أن هذا الموقع يتوسط شبكة نقل متميزة حيث إنه قريب من ميناء الإسكندرية البحرى الذى يستوعب نحو 60 % من حركة التجارة البحرية المصرية وأيضا من الطريقين الصحراوى والزراعى والطريق الساحلى الدولى مما يسهل عمليات التصدير البرى الى ليبيا، كما يجاور مباشرة ميناء النوبارية النهرى كما يبعد مسافة 20 كم من مطار برج العرب.

مشيرا الى أن المركز اللوجستى إضافة كبيرة للاسكندرية والمحافظات المجاورة من حيث توفير كافة احتياجات المواطنين فى هذه المحافظات من السلع الغذائية والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق