رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

محطه مياه جديدة لتغذية فرشوط

ردا على ما نشرناه تحت عنوان « فى قنا محطات المياه أحلام مؤجلة » جاءنا الرد التالى من السيد محى مصطفى الصيرفى مدير عام العلاقات والإعلام بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي:

تتغذى قرية القبيبة من محطة مياه نجع حمادى السطحية، تصرف 64000م 3 / يوم, كما تم ربطها بمحطة كوم البيجا النقالى تصرف 30 ل /ث بخط مواسير طول 4ك قطر 8 بوصات، ويليه خط 1600 قطر 4 بوصات.

تتغذى قرية الكوم الاحمر من محطات مياه ارتوازيا نظرا لبعدها عن النيل، كما تم ربطها بخطى مياه قطر 6,8 بوصة، تم ادراج محطة معالجة بموقع عملية الخلابيص ضمن المعونة الامريكية .

كما تتغذى محطة مياه الدهسة من محطه مياه نجع حمادى السطحية تصرف 64000م3 / يوم ولا تقع على نهر النيل، لذا حرصت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا على مخاطبة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لانشاء محطة مياه جديدة تصرف 400ل / ث لتغذية مركز فرشوط وتحسين مستوى الخدمة. وتعتمد قرية نجع القاضى على محطة مياه نجع حمادى السطحية تصرف 64000م / يوم تقع فى اطراف شبكات مدينة نجع حمادي، و مع ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الاستهلاك فانها تعانى من ضعف مياه الشرب، فى حال تشغيل محطة النجمة و الحمران السطحية تصرف 600ل / ث سوف يتم القضاء على هذه الاشكالية بشكل نهانى والتى من المقرر افتتاحها عقب عيد الفطر المبارك.

وفيما يتعلق باضافة 5 جنيهات نظير الاستهلاك بفاتورة مياه الشربفإنه تم تعديل تحصيل رسوم الاشتراك الشهرى عن كل فاتورة مياه من 2.5 جنيه الى 5 جنيهات شهريا وذللك ضمن اللائحة التجارية المعتمدة من قبل مجلس ادارة الشركة رقم 191 لسنة 2015 .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق