رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بتكلفة 17 مليار جنيه
انتهاء 70 % بالمرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق

كتب ــ هانى عمارة وبدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم:
كشف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى النقاب عن أخر التطورات فى المرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق .

 حيث أشار الى ان متوسط الإنجاز يصل الى 70% من 12 مشروعا يتم تنفيذها من جانب وزارة النقل باستثمارات تتجاوز 17 مليار جنيه لخدمة أهداف التنمية وتحسين كفاءة المرور والحد من الحوادث والزحام والتكدس .

وقال فى تصريحات للأهرام ان طريق الشط - عيون موسى وطوله 35 كم بلغت نسبة الإنجاز فيه 90 % .

وأضاف ان المحور الثانى المهم والحيوى هوطريق سوهاج - البحر الاحمر  180 كم والذى تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 80% ويسهم مع طريق قنا - الغردقة  120 كم فى تحقيق طفرة لمثلث التنمية فى هذه المنطقة الى جانب ربط محافظات وسط الصعيد مع ميناءى  سفاجا لتسير حركة التجارة .


وأشار ترك الى ان هناك طريقين اخرين سيربطان محافظة المنيا بطريق القاهرة - الغردقة وهما الشيخ فضل  - رأس غارب ومدينة المنيا مع المنطقة نفسها وقد وصلت معدلات الإنجاز من 70 الى 75 % 

واوضح ترك ان نسبة الإنجاز فى طريق وادى النطرون - العلمين بطول 120 كم بلغت 65 % بينما يجرى العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من طريق القاهرة - السويس .

من جانبه كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع نسب تنفيذ الطرق الثلاثة التى يتم تنفيذها ضمن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية، تمهيدا لتشغيلها فى المواعيد المقررة لها، وذلك وفقا للبرنامج الزمنى الذى تم وضعه بإجمالى أطوال 610 كيلو مترات.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية امس إن طريق ديروط ( أسيوط) - الفرافرة ( الوادى الجديد )، وصلت نسبة تنفيذه إلى 65 % قياسا ب 50% الشهر الماضي، أما طريق بنى مزار ( المنيا ) - الباويطى ( الواحات البحرية )، فقد وصلت نسبة تنفيذه إلى 75 % قياسا ب 60 % الشهر الماضي، بينما تضاعفت نسبة إنجاز طريق محور 30 يونيو. 

وشدد الوزير على أنه لا تراجع عن تنفيذ الطرق الثلاثة، فى مواعيدها المقررة،  دون تأخير، وافتتاحها بالتزامن مع أعياد أكتوبر وسيناء المقبلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2015/08/31 04:50
    0-
    3+

    أتمنى أن تكون هذه الطرق مطابقة للمواصفات الدولية ....
    أتعجب من شبكة الطرق والشوارع بمصر والتي وللأسف لا تم بأي مواصفات حتى محلية .تجد عجائب الفساد والرشاوي مستفحلة وظاهرة على العيان .ولو نظرنا الحين لطريق مثل القاهرة الأسكندرية الزراعي خاصة بين القاهرة وبنها تجد وللأسف طرق لا تمت بأي صلة للطرق بل هي مدقات لا ارصفة ولا جزيرة بمنتصف الطريق مبنية بطريقة صح حتى أنه وللسف اعمدة الأنارة بمنتصف الطريق عندما قام جهابذة الكهرباء بتركيب أعمدة جديدة تركوا القديمة وأخذوا منها أسلاك التوصيل للأعمدة الجديدة بل أن العمدة التالفة التي على وشك السقوط تركوها تهدد حياة الناس .حتى الأسلاك تجدها باروة منها تهدد الناس بالصعق لا تجد عمود واحد تم تركيبة كما يجب .فأين من يراقب مثل هذه الأعمال ؟؟ أين نحن من منظومة المواصفات حتى ولو المصرية عند إستلام المشاريع خاصة الطرق والكباري والأنفاق .للسف الفساد يخرج لسانه للجميع متحديا الكل .لابد من لجان تفتيش ومراقبة تراجع عمل الشركات لا أن تترك حياة الناس في خطر .أين توقيع الغرامات على من يقوم بعمل مطب أمام بيتة ؟؟أين تفتيشات وزارة الكهرباء على أعمدة الإنارة الأيلة للسقوط ؟؟أين هيئة الطرق للتفتيش على الطرق والأرصفة المهزلة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق