رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

80 مليون جنيه لرفع كفاءة ميناء نويبع

نويبع ـ هانى الأسمر:
خالد فودة محافظ جنوب سيناء
أكد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم اعتماد مبلغ 80 مليون جنيه لرفع كفاءة ميناء نويبع البحرى وتطويره.

وتشمل أعمال التطوير انشاء محطة لانتظار سيارات «التربتك» تسع 2000 سيارة، ورفع كفاءة صالة الانتظار الخارجية للركاب، واستكمال أعمال التنسيق العام للميناء من رصف طرق، وتركيب بلدورات جانبيه داخل الميناء وأمام البوابات، واعداد دراسات وتصميمات هندسية لاعادة تأهيل ورفع كفاءة الجزء القديم من الميناء بما يشمل ساحات انتظار السيارات وتجديد البنية التحتية مع رفع كفاءة الحالة الفنية للأرصفة وتقوم بهذه الدراسة كلية الهندسة جامعة الاسكندرية.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها رئيس هيئة موانى البحر الأحمر لتفقد ميناء نويبع يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لميناء نويبع البحرى لاتمام استعدادات الميناء لموسم الحج البري، حيث تم افتتاح محطة تحلية مياه البحر والوقوف على أعمال التطوير. . وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن طاقة محطة تحلية المياه بالميناء تبلغ 300 متر مكعب/يوم ونفذت المحطة ادارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة. ولفت المحافظ إلى أن هذه المحطة قد انهت معاناة الحجاج والمعتمرين والركاب العاديين بتوفير مياه الشرب النقية بدلا من الاعتماد على زجاجات المياه المعدنية بهدف التسهيل عليهم وتوفير كل سبل الراحة .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق