رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تصدير منتجات زراعية للهند
شركة لتسويق أراضى الـ 1.5 مليون فدان

كتب ــ محمد شرابى :
كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة، النقاب عن أن الحكومة تبحث الاستعانة بشركة كبرى متخصصة فى التسويق، لطرح أراضى المشروع القومى لتنمية واستصلاح واستزراع المليون ونصف المليون فدان، على المستثمرين والمنتفعين،

 بما يضمن الاستثمار الامثل وتحقيق اهداف المشروع التنموية بخلق مجتمعات جديدة للتوطين وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف ان وزارة الاستثمار سوف تتولى التنسيق مع الشركة التسويقية ومخاطبة كبار الشركات الزراعية من دول الخليج والمصريين بالخارج الراغبين فى الاستثمار الزراعي.

وقال الوزير صلاح هلال، فى تصريحات للصحفيين على هامش زيارته لمدينة طور سيناء، إن مشروعى محور قناة السويس والمليون ونصف المليون فدان يمثلان قاطرة التنمية خلال المرحله المقبله، بما يضمان من مشروعات ضخمة ذات عمالة كثيفة وعائد اقتصادى كبير ومشروعات تنموية وعمرانية تهدف الى استيعاب الكثافة السكانية المتزايدة فى مصر.

وقال إن المزرعة السمكية المكثفة الإرشادية التى سيتم إنشاؤها بمدينة الطور تدار بالطاقة الشمسية وتضم 10 أحواض مكثفة و5 أحواض تحضين و4 أحواض غير مكثفة، وموضحا انه تم تخصيص ميزانية لها بقيمة 6.5 مليون جنيه وتصل الطاقة الانتاجية لها  الي  120 طنا من أسماك البلطى سنويا بمعدل 60 طنا كل 6 أشهر.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الزراعة، عن فتح سوق جديدة لصادرات البصل للاسواق الهندية، نتيجة للظروف البيئية التى تسببت فى تدهور محصول البصل الهندى هذا الموسم.

وقالت الوزارة، إن الكميات المطلوبة من الجانب الهندي  بلغت 70 ألف طن، لافتة إلى انه تم  تصدير  2121 طن بصل خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت ان ذلك سيسهم فى تصريف كميات البصل الموجودة لدى الفلاحين بأسعار مناسبة مما يحقق هامش ربح مناسب لهم، مشيرة الي  انه سيتم التواصل  مع جميع منتجى ومصدرى البصل لسرعة التوريد والمساهمة فى زيادة الصادرات المصرية منه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    Egyptian/German
    2015/08/27 09:15
    0-
    4+

    التسويق والتغليف اهم شئ
    تسويق المنتج لوصوله لعين المستهلك حيث تشتري العين قبل الجيب , صناعة التغليف الجذاب للعين والصحي المحافظ علي البيئة والسعر المنافس اهم خطوة قبل التسويق لانك ببساطة يمكنك الاستعانة بانجح شركات التسويق في العالم لكن المنتج لا يرقي للمنافسة في ظل السوق المفتوح وجودة ورقئ ,الصناعة ومنافسة الاسعار وسياسة الاغراق والنفس الطويل حتي تقضي علي المنافسين وتحتكر السوق والسعر ,علي سبيل المثال لا الحصر اشتري اللب السوري(عباد الشمس ) المملح من المحلات التركية في المانيا التغليف وجودة وسعره مكتوبه بست لغات مختصرة علي الكيس ديلوكس ولكن جودة اللب 40 - 60% فقط, وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    محمد أحمد البرقي ، بركة السبع . منوفية
    2015/08/27 08:52
    0-
    1+

    حلم لذيذ لكل شاب ==================
    واحد مليون فدان للشباب كل شاب خمسة فدادين وبهذا نضمن مائتي ألف فرصة عمل حقيقية تضمن حياة جيدة لأسرة ناشئة. وربع هذا العدد معه تتوفر له وظائف مساعدة في المجتمعات الريفية الحديثة الناشئة. والرأي عندي أن نفتح المجال للشباب في عملية الاستصلاح نفسها وتكون هذه ميزة تفضيلية للشاب الذي يتملك الخمسة أفدنة وله الأولوية لإثباته الجدية في مشروع حلمه . قلنا الجدية من الشباب والالتزام بمسئولية الأرض البكر عليهم والمسئولية ملقاة على الحكومة بتوفير مصدر ري ميسور ودائم و توفير ما يلزم الزراعة من آلات ومعدات وتقاوي ومبيدات وارشاد زراعي و شراء المنتج بسعر تشجيعي ..فعلا إنه حلم لذيذ لكل شاب.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2015/08/27 07:54
    0-
    0+

    رغم فرحتنا بدخول عملات حرة ولحبايبنا المزارعين وأصدقائنا الهنود عشاق البصل والتوابل والبهارات،
    ولكن ليس هناك مايمتع من المسارعة بتخزين كميات اضافية من البصل قبل رفع اسعاره
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق