رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة
مذبحة فى السجن

سان سلفادور ‫-‬ رويترز‫:‬أعلنت السلطات فى السلفادور أمس مقتل ١٤ سجينا فى مذبحة ارتكبها نزلاء ينتمون إلى عصابة"باريو-١٨"،إحدى أكبر عصابات الشوارع فى السلفادور إثر مشاجرات بين أفرادها‫.‬

وأوضحت هيئة السجون المركزية فى السلفادور أن جرائم القتل وقعت فى سجن كويتزالتبيكيو الذى يقع على بعد نحو ٢٥ كيلومترا شمال غربى العاصمة سان سلفادور، مشيرة إلى أنه تم العثور على جثث الضحايا فى أماكن مختلفة بالسجن.


هياكل عظمية

 

كوالالمبور - أ. ف. ب : عثرت الشرطة الماليزية أمس على ٢٤ هيكلا عظميا يعتقد أنها لأشخاص كانوا ضحايا عمليات تهريب فى مقابر جديدة تم اكتشافها مؤخرا على الحدود التايلاندية فى مقاطعة بيرليس شمال ماليزيا.

وذكرت الشرطة أنه تم اكتشاف هذه الرفات بعد العثور على ٣٩ قبرا و ٢٨ معسكرا يتسع لمئات الاشخاص فى مايو الماضى إذ تم انتشال ١٠٦ جثث يعتقد أن معظمها لمسلمين من الروهينجا كانوا قد فروا من الاضطهاد فى ميانمار وآخرين من بنجلاديش بحثا عن حياة أفضل فى الخارج.


عفو إنساني

 

مينسك - رويترز: كشف مكتب الرئاسة فى روسيا البيضاء أمس، أن الرئيس ألكسندر لوكاشينكو أصدر عفوا عن ستة معارضين سجناء من بينهم نيكولاى ستاتكيفيتش - ٥٩ عاما - الذى تم اعتقاله بعد أن نافس لوكاشينكو فى الانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٠.

وأوضح المكتب أن المباديء الإنسانية كانت الدافع وراء قرار الرئيس.

 

حرائق واشنطن

 

واشنطن - رويترز: ذكر مسئولون أمريكيون أمس أن رجال الإطفاء الذين يكافحون عددا من حرائق الغابات فى ولاية واشنطن يواصلون توسيع خطوط احتوائها خارج بلدة شيلان ،فى الوقت الذى اشتعلت فيه عدة حرائق كبيرة فى مناطق أخرى فى الغرب الأمريكي.

يأتى ذلك بعد يوم من توقيع الرئيس الأمريكى باراك أوباما إعلانا للطوارئ فى ولاية واشنطن لتنسيق جهود الإغاثة فى ١١ مقاطعة وعدد من المناطق التى تأثرت بالحرائق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق