رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عريقات ينفى استقالة عباس وأعضاء اللجنة التنفيذية
الجيش الإسرائيلى يمنع دخول ٢٠ سيدة للأقصى ويؤمن اقتحام المستوطنين

القدس المحتلة ـ أ.ش.أ:
نفى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كبير المفاوضين الفلسطينيين، صحة ما تردد عن استقالة الرئيس محمود عباس أو أى من أعضاء اللجنة التنفيذية من المنظمة، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الأخيرة .

 وقال إن الاستقالات تقدم لرئاسة المجلس الوطنى الفلسطينى وإنه يتم حاليا اتخاذ التحضيرات اللازمة لعقد جلسة استثنائية للمجلس الوطنى الفلسطينى "بأسرع وقت ممكن".

وقالت مصادر فلسطينية إن عريقات الذى يزور القاهرة حاليا، سيلتقى خلال زيارته مع كبار المسئولين المصريين وجامعة الدول العربية لبحث تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين .

من ناحية اخري، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح أمس ٢٠ سيدة مقدسية من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، وشددت إجراءاتها على بوابات المسجد، فى حين أمنت الحماية للمستوطنين اليهود خلال اقتحامهم المتجدد للمسجد من باب المغاربة.. ونصبت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال متاريس حديدية بالقرب من بوابات الأقصى، وأغلقت المسجد أمام النساء بحجة مشاركتهن فى التصدى لاقتحامات المستوطنين.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلى قد أبعدت عددا من السيدات المرابطات والأطفال والحراس عن الأقصى لفترات متفاوتة، لاحتجاجهم على اقتحامات المستوطنين المتواصلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال أمس فلسطينيين اثنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل ، حيث أكد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال داهمت منطقتى الطربيقة والمضابع شمال غرب بيت أمر، واعتقلت الشابين يوسف رياض بريغيث (٢١ عاما) ومحمود ياسر بريغيث (٢٣ عاما) بعد تفتيش منزليهما، وهما أسيران محرران.

وأفاد مصدر أمنى بأن قوات الاحتلال سلمت فجر أمس، عبدالكريم محمد الشيخ، وجمال داوود حميد، ومحمد إبراهيم البدن، ببلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت فى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين فى مدينة صيدا جنوب لبنان ، وارتفع عدد الجرحى إلى حوالى ٢٠ ، بعد محاولة اغتيال قائد الأمن الوطنى فى صيدا ومسئول كتيبة أبو حسن سلامة المسئول الفتحاوى العرموشي، الذى كان يشارك فى تشييع عنصر "فتح" الذى قتل فى إشكال فردى أمس في، ويدعى يوسف جابر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق