رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رفع 10 آلاف طن قمامة بمدينة منيا القمح

◀ الشرقية ــ نرمين الشوادفي:
قامت محافظة الشرقية بتنفيذ حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة من منطقة مربع الفدان بمدينة منيا القمح بعد أن عانت منذ سنوات طويلة الاهمال والتجاهل حتى أصبحت بؤرة للتلوث البيئى ومصدرا لانتشار الحشرات.

وقال الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية إنه سيتم تحويل المنطقة لمتنزه عام لأهالى المدينة كما ستتم دراسة إقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين للتخفيف من حدة الزحام بالمدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة لشوارعها مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بالتعاقد مع شركات خاصة لجمع القمامة وأنه سيتم إنشاء مصنعين لتدوير النفايات والقمامة باستثمار كويتى يصل إلى مليار دولار وأنه مع بداية تنفيذ المشروع ستنتهى مشكلات القمامة تدريجيا داعيا منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية إلى المشاركة فى حملات النظافة ورفع تلال القمامة مع ضرورة التزام المواطنين بإلقاء المخلفات بصناديق ومناطق إلقاء القمامة فى الشوارع .

من جانبهم أشاد أبناء مركز منيا القمح بمجهود محافظ الشرقية لرفع القمامة وإعادة الوجه الحضارى لمدينتهم عقب زيارة محافظ الشرقية لها وسماع شكاوى المواطنين من تراكم المخلفات والقمامة بمنطقة مربع الفدان.

وقال اللواء يعقوب حسن سكرتير عام المحافظة إنه تم الانتهاء من رفع 10 آلاف طن من أكوام وتلال القمامة والتعامل معها من خلال التبريد أولا بأول ونقلها للموقع البديل ويجرى حاليا تطهير المنطقة ورشها بالرمال لإعادة تجهيزها للزراعة تمهيدا لتحويلها لحديقة ومنتزه عام للأهالي.

وقال اللواء سامى سيدهم رئيس مدينة منيا القمح إن أكوام المخلفات تعود إلى تراكمات سنوات بعيدة وان عملية رفع المخلفات استغرقت الكثير من الوقت والجهد وإنه تم نقل مركز تجميع القمامة إلى الظهير الصحراوى بالمحافظة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق