رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

◀هشام عبد العزيز
< لايمكن لأحد أن ينكر أهمية الدور الذى تقوم به الاجهزة الرقابية فى المراقبة المالية والإدارية بقطاع الطيران، ومن بينها الجهاز المركزى للمحاسبات والذى يقوم بالتفتيش والتدقيق المالى على الهيئات والاجهزة

والشركات التابعة لوزارة الطيران، ومن بينها شركة مصر للطيران ومكاتبها فى الخارج حيث تسافر مجموعات من الجهاز المركزى الى الخارج بصفة «دورية» للتفتيش المالى على هذه المكاتب.. وهنا يثار التساؤل حول من يتحمل «تكاليف السفر والإقامة» لأعضاء الجهاز المركزى خلال «مهمتهم» فى الخارج للتفتيش والتدقيق المالى على مكاتب مصر للطيران الخارجية؟ .. سؤال يبحث عن الإجابة !!

< أكد الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه تم الانتهاء من إعداد دراسة لتدوير وإعادة تصنيع القمامة بهدف الاستفادة منها وإعادة تصنيعها والاستفادة من المخلفات اليابسة من خلال كبسها لتدويرها بشكل صحى وأيضاً الاستفادة من القمامة العضوية لإعادة تصنيعها وتحويلها الى سولار.

< مازالت شكوى الركاب من قلة أعداد عربات نقل حقائب الركاب ـ برغم زيادتها مؤخراً ـ مع تزايد أعداد الرحلات التى تصل فى أوقات متقاربة بصالات الوصول، وهنا تبدأ الشكوى من بحث الراكب عن عربة حقائب.. ونرى ضرورة زيادة اعداد العربات سواء بأن تكون بسعر رمزى أو اسنادها الى شركة خاصة ونثق فى قدرات الطيار احمد جنينة رئيس شركة الميناء لحل تلك المشكلة!!!

< تحية واجبة لرجال الأمن بمطار القاهرة الدولى خاصة رجال المرور الموجودين بالكمائن المرورية ورجال خدمات التأمين بمهبط الطائرات، وكل الأماكن الحيوية بالمطار والذين يؤدون عملهم بكفاءة فى ظل ظروف مناخية صعبة، وارتفاع درجات الحرارة وهو مايتطلب مزيدا من الاهتمام بهم بتفقد المسئولين لهذه الكمائن وامكانية تزويد رجال هذه الكمائن والخدمات بالمواد الغذائية والمشروبات خلال فترات الخدمة وخاصة «النهارية» لرفع روحهم المعنوية.

< قام الطيار حسام كمال وزير الطيران بتكريم المضيفة الجوية مى محمد فرج بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية ومنحها شهادة تقدير، وذلك لما أظهرته من روح طيبة وأداء متميز فى عنايتها بسيدة مسنة على إحدى رحلات مصر للطيران القادمة من جدة الاسبوع الماضى، وأكد الوزير أنه لابد من مكافأة هذه النماذج الجيدة التى تعلى قيمة خدمة الركاب والاهتمام بهم، خاصة وأن رضاء المسافرين من أهم المقومات التى تعتمد عليها شركات الطيران للمنافسة مع الشركات الاخرى.

< اقترب موسم الحج ومازالت أزمة ازدحام مواقف انتظار السيارات قائمة،، فهل ستتدارك الجهات الامنية بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوى الامر والعمل على إيجاد حلول وبدائل للتخفيف من حدة التكدس قبل بداية الموسم؟

< يجب وضع حد للحوادث المتتالية بمهبط الطائرات بمطار القاهرة.. سائق يصطدم بعمود إنارة وبصحبته ركاب.. وآخر ينقلب به جرار وللاسف لايوجد اى تفسير لتلك الحوادث.. وهل هو ناتج عن نقص فى التدريب.. ولماذا لايتم إجراء كشف على السائقين لاستبعاد من يثبت تعاطيه لاية مواد مخدرة؟ مع تطبيق قواعد السلامة داخل المهبط بكل صرامة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مهندس راجى حنا كبير مهندسى البترو
    2015/08/19 10:24
    0-
    0+

    ماحدث بمطار النزهه الاسبوع الماضى ومنع الطيران
    الأسبوع الماضى توجهنا الى مطار النزهه للسفر كالمعتاد الى حفارات البترول بالبحر المتوسط وهى رحله لتبديل الاطقم بالحفارات ولتوصيل المؤن والماكل والمشرب. فوجئنا باننا جلسنا كثيرا بخيمه السفر المؤقته ورجال الشرطه والمرحلين يخبروننا بان هناك اضراب من موظفي الملاحه الجويه ويرفضون العمل وشاهدنا باعيينا مشاده بين من يدعى بانه مدير الملاحه واسمه الأستاذ عبدالستار وبين اللواء مدير المطار يقنعه بان المبنى امن ولاداعى لغلق المطار اكثر من ذلك وتعطيل مصالح الدوله ودار الهمس بين الركاب الاقدم منا بالشركه بان هناك مصالح ومنعت ولذلك يتعنت المذكور (مدير الملاحه ) مع شركه خدمات البترول والتي نؤجر منها رحلاتنا بسبب منع المصلحه الغيت الرحلات واغلق المطار لساعات حتى الخامسه مساء وجاع وظمأ من في البحر وتعطل تبديل الشفت ولا ملجأ الا الطيران للوصول الى الحفارات البحريه بالمعديه والارصفه الى متى تستمر المصالح الشخصيه لتعطيل مصالح الدوله هل يعلم كم أضاع على وزاره البترول والدوله من أموال بسبب تصرف (/////) الامرمتروك ومرفوع لمن تهمه مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق