رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القمامة وانقطاع المياه معاناة يومية لسكان الجيزة

كتب ـ محمد جمال أبو زيد:
سكان الجيزة يواجهون معاناة مزدوجة أولاها انقطاع المياه فى معظم المناطق رغم الحر الشديد وثانيتها تلال القمامة التى اصبحت سمة يراها المواطن الجيزاوى صباحا أو مساء.

هذا هو الواقع المر وكل هذا يأتى فى ظل جولات ميدانية يقوم بها المحافظ الدكتور خالد زكريا العادلى يوميا وآخرها جولته بالوراق وإمبابة لحل مشكلة انتشار اكوام وتلال القمامة التى اصبحت من المشاكل اليومية التى يواجهها سكان مناطق الجيزة على اختلافها بتهديدها الصحة العامة واساءتها للشكل والمظهر الحضارى لاحد أهم وأكبر المحافظات

ويقول المواطن سيد حسن من سكان إمبابة ان مشكلة انتشار القمامة والمخلفات تتفاقم يوما عن الاخر وليس هناك اى جديد فى تطبيق منظومة النظافة على أرض الواقع للتخلص من أكوام القمامة على جوانب الشوارع والطرق رغم التصريحات الصادرة عن المحافظة فعلى سبيل المثال لا الحصر تنتشر القمامة فى شوارع بشتيل من أول مزلقان بشتيل ومزلقان لعبة وعند مجمع المدارس حتى القنطرة البيضاء.

وفى سياق آخر كلف المحافظ رئيس حى شمال خلال الجولة التفقدية التى قام بها أمس بالبدء فى تطوير شارع القومية العربية والذى يربط منطقة إمبابة بالطريق الدائرى ويعد أحد المحاور المرورية الهامة.

وأكد أن أعمال التطوير تتضمن نظافة الشارع على مدار اليوم وإعادة رصف الأجزاء المعيبة من الطريق ورفع الإشغالات وإصلاح البردورات ودهانها وتركيب أعمدة إنارة .

شملت جولة المحافظ شوارع البوهى والوحدة والأقصر وبشتيل وكورنيش النيل والمنطقة المحيطة بمستشفى الوراق المركزي.

كما تفقد المحافظ أكشاك الزهور التى أقامتها المحافظة على أسوار معهد تيودور بلهارس ، وكان المحافظ قد تفقد أيضاً المنطقة المحيطة بمعهد القلب بإمبابة والتى يجرى إعادة تخطيطها حالياً.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    د هادى
    2015/08/19 11:33
    0-
    1+

    الانضباط ومراقبة الاداء
    لا نختلف فى ان السلوك البشرى الخاطئ وقلة الوعى البيئى سببا رئيس فى هذة المشكلة ولكن على الوجه الاخر من الصورة نجد أن جهود الدولة واموالها الممثلة فى هيئة تجميل ونظافة الجيزة تهدر عن طريق العاملين بها فهم يتقاضون مرتبات ويتسلموا اجهزة وادوات ولكن لا يقوموا باى عمل حقيقى وزاد الطين بلة انهم انضموا الى طائفة المتسولين ونرى ذلك جميعا ونغض الطرف عنه والمشرف المباشر يغض الطرف عن ذلك مقابل ما يدر له اخر اليوم وهذه ظاهرة يجب ان تدرس وتفعل الرقابة على هذه الهيئة التى تعد سببآ اخر لمعاناة هذا الوطن من أفه خطيرة وهى التلوث البيئ وما يتبعه من اخطار مباشرة وغير مباشرة تمثل عبئ على كاهل الدولة المكلومة بأبنائها العاقين لها فكل مقصر فى أداء دوره ووظيفتة هو أبن عاق لهذا الوطن يجب أن يؤخذ بالشدة ليعود الى طريق الصواب.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    يحيي هاشم
    2015/08/19 10:23
    0-
    1+

    انقطاع المياه من بولاق الدكرور يوميا
    يتم قطع المياة يوميا من الساعة الثانية عشرة صباحا وحتي التاسعة مساءا من مناطق عديدة ببولاق الدكرور وتم تقديم العديد من الشكوي ولم يستجيب لنا احد نظرة يا سيادة محافظ الجيزة >>>>>>>>>>
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق