رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

موسكو تسلم طهران منظومة صواريخ إس ٣٠٠

موسكو - سامى عمارة - طهران - وكالات الأنباء :
أعلن وزير الدفاع الإيرانى العميد حسين دهقان ، أن روسيا ستسلم إيران منظومة صواريخ "إس- ٣٠٠" الحديثة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاء هذا الإعلان بعد إعلان المصادر الروسية الرسمية عن اللقاء الذى جرى بين سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسية مع نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف وتطرق إلى مسألة إفراج موسكو عن صفقة منظومات الصواريخ إس ٣٠٠ التى كان الرئيس السابق دميترى ميدفيديف أوقف إرسالها استجابة للعقوبات الدولية ضد إيران.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن دهقان تصريحه حول " أن الطرف الروسى قرر إجراء جمیع التغییرات التكنولوجية لتحویل منظومة الصواریخ الحدیثة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة"، مشيرا إلى "إجراء كافة المفاوضات بهذا الشأن وإعداد نص الاتفاق الجدید، الذى سیتم التوقیع عليه فى غضون هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم لوضع منظومة صواریخ إس ٣٠٠ تحت تصرف إیران".


من جانب آخر ، حث لاسينا زيربو رئيس منظمة تسعى لإجراء حظر عالمى للتجارب النووية زعماء العالم على استخدام قوة الدفع الناجمة عن الاتفاق النووى مع إيران للحيلولة دون أن تصبح الأسلحة النووية متاحة للجميع.

وصدقت أكثر من ١٦٠ دولة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية منذ إنجازها عام ١٩٩٦ ، ولكن منذ ذلك الحين أجرت الهند وباكستان وكوريا الشمالية تجارب نووية وهى من بين ثمانى دول منها الولايات المتحدة والصين تعرقل دخول المعاهدة حيز التنفيذ.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق