رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القناة الجديدة بين الماضى .. والحاضر .. والمستقبل

حنان النادى
منذ ما يقرب من 150 عاما حفر المصريون قناة السويس، حيث كان حدث فارق فى تاريخ مصر، وقتها قام فنانوها بتوثيقه بفرشاتهم، لتظل أعمالهم شاهدة على تاريخ لن ينسى فى عمر الوطن, والآن وبعد مرور سنوات طويلة يعيد التاريخ نفسه،

ويتسابق الفنانون لتخليد هذه اللحظات الفارقة، حيث يتم عرض هذه الأعمال فى معرض "قناة السويس .. الماضى .. والحاضر .. والمستقبل" والذى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور حمدى أبوالمعاطى، وسيضم أعمال الفنانين التشكيليين المستلهمة من مشروع قناة السويس، بداية من جيل الرواد الراحلين مروراً بجيل الرواد المعاصرين والشباب، كما تعرض أيضا مجموعة من الأعمال الفنية المقتناة بمتحف الفن المصرى الحديث والتى تفاعل فيها الفنان المصرى مع هذا المشروع القومى منذ إنشاء القناة.

وصرح أبو المعاطي: أن المعرض يأتى فى إطار مشاركة وزارة الثقافة المصرية فى احتفالات الشعب المصرى بافتتاح قناة السويس الجديدة .. وسوف يقيم القطاع هذه الفعالية الهامة لتكون تعبيراً من الفنانين التشكيليين بمواكبة الأحداث الهامة فى تاريخ مصر، ويضيف أبوالمعاطى، أن قطاع الفنون ينظم حالياً آلية استقبال الأعمال الفنية والذى سيفتتح فى 23 أغسطس الجارى ليواكب احتفالات الدولة بافتتاح القناة الجديدة .. وكذلك جميع الآليات المترتبة على ذلك وأهم الفعاليات المصاحبة للافتتاح والتى ستؤكد على أهمية الحدث كإنجاز تاريخى شهد تلاحم الشعب بقيادته التى كانت على ثقة بقدرات المصريين، حيث تم إنجاز المشروع فى وقت قياسي غير مسبوق وكان يعتقده البعض درباً من المستحيل .. ليبهر المصريون العالم أجمع مؤكدين على أن مصر قادمة وبقوة لمكانتها وريادتها على كافة الأصعدة."

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق