رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تكنولوجيا السلاح

طارق الشيخ

مدرعة برمائية جديدة
ظهرت آلية مدرعة برمائية جديدة فى روسيا من طراز «بي تي إر-82أ إم». ووفق ما أعلنته وسائل الإعلام الروسية فإن مصنع المدرعات الذى أنتج الآلية الجديدة يقع في مدينة أرمافير الروسية انتجها لتنفيذ مختلف العمليات العسكرية البرية ونقل المشاة إلى ساحة المعركة بالتحديد.

ومن أبرز مزايا المدرعة الجديدة «بي تي إر-82أ إم» أنها مكيفة الهواء ومزودة بجهاز الاتصال من أحدث طراز، وتعمل بمحرك بقوة 300 حصان مما يجعلها تتفوق على الطراز السابق عليها من طراز «بي تي إر-82أ» الذى يعمل بمحرك بقوة 260 حصانا فقط.

وتتسع الآلية المدرعة الجديدة «بي تي إر-82أ إم» لـ10 أفراد وتم تجهيزها لمقاومة النيران والمياه.

وفيما يتعلق بالتسليح فإن الآلية الجديدة مزودة بمدفع آلى عيار 30 ملم، ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم، بالإضافة إلى جهاز تصويب جديد.


قنبلة نووية أمريكية جديدة

بعيدا عن أجواء المحادثات النووية التى خاضتها الولايات المتحدة مع إيران وسعى رئيسها ـ باراك أوباما ـ الدائم إلى منع الانتشار النووى وفرض مختلف القيود على الأنشطة النووية فى العالم رصد الروس قيام الولايات المتحدة فى الأول من شهر يوليو بإجراء أول اختبار فعلى للقنبلة النووية الجديدة طراز «بى 61ـ 12» «B61-12».

وقد تم إسقاط القنبلة من المقاتلة طراز «اف-15يه» على حقل رمى تونوباه فى ولاية نيفادا الأمريكية. وكان الاختبار ناجحا وتم الحصول على بيانات القياس والمراقبة. وأشارت الإدارة الوطنية للأمن النووى فى الولايات المتحدة إلى أن هذا الاختبار هو الأول من أصل 3 اختبارات من المخطط إجراؤها فى العام الحالى.

وتعتبر القنبلة «بى 61ـ 12» «B61-12» نسخة محدثة من قنبلة «B61» التى ظهرت فى الستينيات من القرن الماضى. ومن المقرر بدء إنتاج الذخيرة فى عام 2020. وستحل القنبلة الجديدة محل النماذج السابقة «B61-3» و»B61-4» و«B61-7» و«B61-10».

ونقلت وسائل الإعلام عن وزارة الدفاع الروسية أنها لا تستبعد أن تكون الولايات المتحدة قد اختبرت القنبلة لمعرفة إمكانية استخدامها بواسطة طائرات حلف شمال الأطلنطى «ناتو» المتمركزة في أوروبا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق