رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هبوط اليورو .. ووفرة المعروض من الدولار بالصرافة

كتب – محمد الصديق:
استأنفت بعض شركات الصرافة نشاطها أمس، رغم استمرار عطلة البنوك، وذلك بهدف تلبية احتياجات العملاء ممن يرغبون فى بيع أو شراء النقد الأجنبى، خاصة مع إجازة عيد الفطر المبارك التى دائما ما تشهد زيادة فى المعروض من الدولار والعملات العربية، بسبب عودة العاملين بالخارج لقضاء الإجازة فى مصر.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة إن التعاملات كانت هادئة بسبب عطلة البنوك، متوقعا أن تشهد نشاطا مع عودة البنوك والبورصة وجميع المصالح والشركات للعمل اليوم، موضحا أن الطلب على الدولار مازال ضعيفا في ظل وفرة كبيرة فى المعروض منه بالمحافظات خاصة بالصعيد، وسجل سعره 7.80 جنيه للشراء و7.88 جنيه للبيع.

وأوضح أن الملاحظ فى تعاملات الصرافة هو هبوط أسعار صرف اليورو أمام الجنيه، حيث انخفض بمقدار نقطة كاملة فى نهاية تعاملات الأسبوع ليسجل أمس 1.0828 دولار ، مقابل 1.0935 دولار يوم الخميس الماضى، وذلك نتيجة تداعيات أزمة ديون اليونان. وأشار إلى أن اليورو سجل فى الصرافة أمس 8.46 جنيه للشراء و8.57 جنيه للبيع بانخفاض قدره 6 قروش عن أسعار ما قبل الاجازة، موضحا أن حركة العرض والطلب على اليورو باتت ضعيفة للغاية بسبب التذبذب فى أسعاره، بالإضافة إلى حالة الترقب تجاه أزمة اليونان، وخطوات حلها، مع هبوط أسعار الذهب.

وبالنسبة لأسعار باقى العملات، فقد سجل الاسترلينى 12.12 جنيه للشراء و12.24 جنيه للبيع، والريال السعودى 2.06 جنيه للشراء و2.08 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتى 25.15 جنيه للشراء و25.84 جنيه للبيع، والدرهم الاماراتى 2.118 جنيه للشراء و2.129 جنيه للبيع والريال القطرى 2.12 جنيه للشراء و2.15 جنيه للبيع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق