رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خطأ على القناة الثانية: «أوراق على الهواء» بملابس شتوية فى ليلة العيد

كتبت ـ فاطمة شعراوى:
وسط المنافسة التى تحيط بالتليفزيون المصرى مع القنوات الفضائية المختلفة وفى ليلة وقفة عيد الفطر المبارك وقعت القناة الثانية فى خطأ كان لابد من التوقف أمامه، فقد عرضت ٩‪.‬٠٠ مساء حلقة من برنامج «أوراق على الهواء» للمذيعة هويدا فتحى تستضيف الملحن منير الوسيمى والضيف والمذيعة يرتديان ملابس شتوية والحوار قديم ومكرر، وهو ما يؤكد أن تلك الحلقة التى نسرد صورها مع الخبر قد تم تصويرها فى فصل الشتاء أى منذ ٥ أو ٦ شهور، وتذاع فى ليلة العيد التى يتسابق فيها جميع القنوات لجذب المشاهدين خاصة فى هذا التوقيت الذى لم يعى فيه مسئول بالتليفزيون المصرى إختيار عمل جاذب للمشاهدين يليق بشاشة تليفزيون مصر، وكان الأولى مشاهدة ومتابعة ما يعرض على الشاشة وليس مجرد «رص» برامج تقليدية وباهتة لملء الفراغ.

الواقعة نهديها بصور الحلقة لرئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير ورئيس التليفزيون مجدى لاشين ورئيس القناة الثانية ناهد سالم ونطالب بتغيير مفهوم تعبئة الشرائط المتبع فى أغلب أعمال التليفزيون ثم يعود المسئولون ويدعون أن هناك مؤامرة ، وإن كانت بالفعل كذلك فهى مؤامرة من جانب من يستسهلون الأمر.

وما يدعو للإندهاش أن مذيعة البرنامج هويدا فتحى هى مدير عام تقييم برامج ماسبيرو المسئولة عن تقييم الشاشة والمذيعين، واتساءل هل توقف عندها التقييم؟ فالحلقة المذاعة فى ليلة ١٦ يوليو ترتدى فيها «هاى كول» وضيفها «بلوفر شتوى»، غير الحوار الركيك والكلام المكرر والأعجب أن الحلقة تعد جزء ثان من الحوار مع الضيف وهو ما يؤكد أن العمل يسير على أساس تعبئة شرائط للعرض فقط.

والنصيحة التى أتقدم بها هو ضرورة الحزم وإتخاذ القرار الإيجابى السليم فى ماسبيرو بإلغاء البرامج التى استنفذت أغراضها وتسببت فى عزوف المشاهدين عن شاشة ماسبيرو مهما كان ثقل ووزن أصحابها لأن شاشة التليفزيون المصرى هى شاشة الشعب، وهى المقولة الشائعة لرئيس الإتحاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق