رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

منطقة الأمان

تواجه اليونان أزمة مالية طاحنة بسبب تزايد ديونها وعجزها عن السداد وتوقع خروجها من منطقة اليورو وإعلانها دولة مفلسة ولقد عرض عليها الدائنون حزمة من الإجراءات التقشفية للخروج من هذه الأزمة

ولكن رفض رئيس وزرائها هذه الإجراءات وعرضها فى استفتاء عام على الشعب اليونانى الذى رفضها بدوره بنسبة تتجاوز ستين بالمائة وأصبح الوضع متأزما بين اليونان ومجموعة الدائنين فإذا نظرنا إلى حالنا فى مصر نجد أن الميزانية الجديدة قد صدرت بعجز الايرادات عن المصروفات وزيادة حجم الدين الخارجى والمحلى عن العام السابق والسؤال الآن هل نحن فى منطقة الأمان أم أننا مرشحون لأن نكون مثل اليونان ذات يوم. أننى أدعو رئيس الوزراء ووزراء المجموعة الاقتصادية لمراجعة قوائم الواردات فى جميع المجالات وسيجدون عجبا فنحن مثلا نستورد الأسماك من فيتنام وأوغندا برغم طول شواطئنا ووجود بحيرات غنية بالأسماك ونستورد جلاليب وسجاجيد وفوانيس رمضان من الصين ونستورد أغذية للقطط والكلاب والقائمة تطول برعاية أباطرة الاستيراد، وعلى الجميع مراجعة ما تم من اجراءات لمقاومة الفساد الذى ينهب أموال الشعب، وغيرها كثير من الاجراءات التى تعيد ما نهب من أموال الشعب من أراض ومصانع ولا شك أن اصلاح الموازنة يتطلب الجرأة والجسارة من المسئولين عن هذه الأمور وتعديل واصدار ما يلزم من القوانين التى تعيق الاصلاح.

د. محسن على السعيد

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مخمـــــود
    2015/07/13 07:04
    0-
    9+

    أرجوا عدم تشبيه مصر باليونان ....
    .... اليونان لديها موارد مال كثيره مثل السياحه والنقل البحرى واليونانيين الذين يعملون بدول الأتحاد الأوروبى الخ . أما نحن فلدينا موارد نهملها ونلغيها لاستيرادنا لكل شىء والمستفيد أشخاص معدودين والشعب يعانى البطاله . وكذلك لاتنسنى عدد السكان بالنسبه للمساحه التى يمكن أن نعيش بها . وهناك خوف الأتحاد الأوروبى من الأنهيار أو التصدع اذا طردوهم منه ويخافوا أذا تنازلوا عن الديون أن تأتى أسبانيا والبرتغال وأيطاليا ..... الخ ويطلبوا نفس الشىء . معالجة الأمور في مصر في أيدى المصريين , ولنبدأ بتحديد اللأستيراد و الأولويه ل " صنع في مصر " وتحديد النسل . أصحى يانايم , وحد الدايم .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق