رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هنا شيحة: «العهد» حجر الأساس لنوعية جديدة من الدراما .. و«سجاج» أرهقتنى

حوار ـ علاء محجوب:
"سجاج" امرأة فائقة الجمال والإثارة، تسبح في عالم اسطوري ملئ بالغموض والتشويق معقدة بشكل كبير ولا تتأثر بالشر ولا تتورع من أذية أو قتل من يقف أمام مقاصدها الشخصية تلعب دورها الفنانة هنا شيحة في مسلسل العهد "الكلام المباح

" وتري أنها من أصعب الشخصيّات التي تجسّدها في حياتها الفنية، لا سيّما أنّ أبعادها مليئة بالتعقيدات، بالإضافه إلي الأحداث التي يشهدها العمل.

هنا شيحة كشفت عن أسباب دخولها هذا النوع من الدراما, واستعدادها لتجسيد الشخصية وتكرار التعامل مع المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي, وكشفت عن أشياء أخري في هذا الحوار:

ما هو "العهد"؟

العهد يعتبر أول مسلسل من هذا النوع في الوطن العربي من حيث التناول والدراما والإخراج فهو يدور في عالم أسطوري, وشئ كبير أن تجد منتجا مغامر مثل طارق الجنايني ومخرج مؤمن بفكر مؤلف وممثلين مشاركين مؤمنين بالمشروع ككل, وقلما تجد مسلسلا يجمع 18 ممثلا رئيسيا, وهو شئ مبهر أن اكون جزءا من هذا العمل.

وما الذي جذبك له؟

المسلسل مختلف تماما عن أي عمل قدمته من قبل, ومن وجهة نظري سيكون حجر الأساس لنوعية جديدة من الدراما في الشرق الأوسط, وبمشاركتي في العمل سأكون ممن ساهموا في وضع هذا الحجر.

وما  هي القضية التي يطرحها؟

كل شخص من حقه أن يُكون وجهة نظر خاصة به وهو حق المتلقي أن يشاهد القضية حسب فهمه وتفكيره .. صناع العمل هيفهموه بشكل ولديهم تلقي خاص بهم والمتلقي ليه رأي تاني والناقد الصحفي هيبقي ليه رأي رابع, وبالتالي فأنا لا أحب أن أقول رأيا في قضية المسلسل وأحجر علي فكر المتلقي.

إذن ما هو المحور الأساسي الذي يدور حوله؟

الصراع بين الشر والشر وهو الجديد في هذا العمل وفي البداية هو صراع بين الشر والشر وبعدها هل الشر سيتحول إلي خير ويبقي فيه صراع بين الخير والشر هذا ما سنشاهده خلال الحلقات المقبلة, ولكن المحور الأساسي هو صراع دائم ما بين 3 كفور حول السلطة ومن سيحصل عليها, وفي سبيل ذلك ماذا ستفعل, وإلي أي  مدي ستفقدك السلطة إنسانيتك.

ومن هي "سجاج"؟

شخصية معقدة بشكل كبير لا تتأثر بالشر ولا تتورع من أذية أو قتل أي أحد يقف أمام مقاصدها الشخصية, ومتناقضة ذات قلب أسود يوجد بينها وبين ابنها علاقة حب ولا تريده أن يصل إلي مرحلة الأذي مثلها.

وكيف استعددت لها؟

من وجهة نظري أي شخصية يقوم بها الممثل يكون لها رسم بياني مثل رسم القلب والممثل هو من يحدده بدراسة انفعالات الشخصية التي يجسدها من خلال الجهاز العصبي فهو المسئول عن التعامل معها, وسبب رئيسي في نجاح تجسيد الشخصية أمام الكاميرا.

وما هي الصعوبات التي واجهتيها في أداء شخصيتك؟

الشخصية بأكملها أجهدتني كثيرا بسبب علاقتها المركبة بكل المحيطين بها من والدها ووالدتها وابنها وزوجها.

وكيف تغلبت علي ذلك؟

من خلال دراستي للشخصية تملكت مفاتيح "سجاج" ولكني أرهقت كثيرا حتي أصل لها, أضف علي ذلك العوامل المساعدة من الملابس للمصممة دينا نديم ومصفف الشعر سالم معروف والديكور لمحمد أمين وأحمد يوسف مدير التصوير والمخرج خالد مرعي له أكبر دور وكذلك المؤلف محمد امين راضي, في النهاية هو عمل جماعي والكل كان له دور كبير في إنجاح تجسيدي للشخصية.

الأدوار النسائية في العمل مميزة وقليلا ما نجد نصوصا بها أدوار نسائية كبيرة .. ما رأيك في ذلك؟

سعيدة بهذا خاصة وأن المؤلف لم يتحيز لأي بطل سواء امراة أو رجلا أو أي كفر من الكفور الثلاثة بالمسلسل ويسير وراء الحدوتة القائم عليها وهي الصراع الدائر علي السلطة.

وهل تكرار التعاون مع الثنائي المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي استثمار لنجاحكما السابق في مسلسل "الوصايا السبع"؟

عملي مع محمد أمين راضي وخالد مرعي للمرة الثانية يحسب لي كممثلة, وإذا كان هناك تناغم بين فريق العمل فلماذا لم نستغل هذا التوافق في أعمال عديدة وإذا لم أكن مناسبة للعمل فلن يتم اختياري.

وما رأيك في منافسة المسلسل مع كل هذا الكم من الأعمال المعروضة؟

العهد خارج المنافسة وحالة منفصلة من حيث النوع فهو لا سياسي ولا اجتماعي ولا كوميدي حتي نقارن بينه وبين أي عمل معروض حاليا فهو العمل الأول من نوعه لذلك لا يوجد منافس في هذا الموسم.

‬وما هي أكثر المشاهد صعوبة التي واجهتك في العمل؟

كم مشاهد عجيب جدا .. مشاهدي مع "أوبي" من المشاهد الصعبة جدا ومشاهد قتل أمي ومشهد محاولة إزالة الوشم من علي ذراعي ومشاهد الولادة والمغارة ومشاهد أخري بيني وبين صبري فواز لم أتحدث عنها حاليا لأنها ستعرض خلال الحلقات المقبلة, كلها مشاهد دمرتني نفسيا وغصب عني متوترة وعصبية الفترة الحالية, ومن أسوأ ما يتعرض له الممثل هو عرض المسلسل وتصويره في نفس التوقيت.

وماذا عن ردود الأفعال وهل كنت تتوقعينها؟

أول مرة في حياتي أتابع "تويتر" من أول يوم عرض فيه المسلسل ووجدت رد الفعل عالي جدا ومخضوضة جدا من هذا الكم الهائل من ردود الأفعال الإيجابية رغم أن الشخصية التي أجسدها شريرة إلا أن الجمهور يسأل علي "سجاج" التي ترقد حاليا في غيبوبة تامة منذ 3 حلقات.

ما هو معيار اختيارك للأدوار التي تقدمينها؟

أن أحبها وأصدقها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    عبدالواحد على
    2015/07/11 09:42
    0-
    0+

    حاجة رهيبة
    اذا كانت الممثلة شيحه بتقول ان المشاهد دمرتها نفسيا وعصبيا فهل المطلوب ان ندمر المتلقى نفسيا وعصبيا علشان المسلسل يكون ناجح . بصراحة ان شايف الدراما السنادى مش على المستوى المطلوب وكفايه كمية الشتائم والسباب اللى فى المسلسلات حاجة رهيبة !!!!!!!!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق