رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مترو بكين يمنع الـ «هالوين»

بكين ـ سامى القمحاوي
حذرت الشرطة فى العاصمة الصينية بكين ركاب مترو الأنفاق من ارتداء أزياء غريبة أو وضع مكياج مرعب أو أقنعة غريبة أو أى تصرفات قد تعرض الأمن العام للخطر.

تأتى تحذيرات الشرطة الصينية للركاب بعدما شهدت محطات المترو خلال احتفال "الهالوين" الماضى ظاهرة ارتداء أعداد كبيرة من الشباب لملابس غريبة، وهو ما أدى إلى تجمع الركاب حولهم لمشاهدة ما يرتدونه.

وأوضح ليانج جيان وي، نائب رئيس شرطة المرور ببلدية بكين، أن مترو بكين ينقل أكثر من 10 ملايين شخص يوميا، وأن الملابس والأقنعة الغريبة تجذب انتباه الركاب الآخرين، ويتوقفون لمشاهدتها، وهو ما يزيد من احتمال حدوث تدافع قد يتسبب فى سقوط ضحايا. وأضاف أنه بالرغم من أن تلك التصرفات لا يحظرها القانون، إلا أن الركاب عليهم مراعاة قواعد السلامة العامة، والشرطة تحذر من أى تصرف قد يثير المشكلات.

ووفقا لـ"لوائح سلامة عمليات السكك الحديدية فى مدينة بكين" سوف يعاقب كل من يقوم بالتسول والارتزاق من العروض الفنية وتوزيع الإعلانات، كما سيتم منع دخول الركاب الذين يرتدون الملابس الغريبة أو يضعون الماكياج المرعب لمحطات المترو.

يذكر أنه يمكن لأجهزة الأمن العام الصينية بموجب القانون اعتقال أى راكب "يكدر الأمن العام" بأية طريقة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Nadia.d
    2015/07/08 05:12
    0-
    1+

    اين نحن من هذا الحزم ----!!!!!!
    فى مجتمع بهذا التعداد الهائل لابد من الحزم والا ستعم الفوضى --- ونحن فى الظروف الراهنه يجب ان نتعامل بكل جِدّيه وحزم مع كل مخالف للقانون او كل من يعرض الامن العام للخطر ، وكفى طبطبه على اعلامنا الهزلى الغير وطنى والذى لا يهمه امن البلد ----!!!!!!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق