رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يطير إلى جنوب إفريقيا لمواجهة أورلاندو بالكونفيدرالية
اللاعبون ينفون «التمرد»..وتوقيع «كهربا» محل كلام ..وعرض للشيخ

حاتم الشربيني:
إحدى تدريبات الزمالك
تتوجه فى الحادية عشرة مساء اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرج، لملاقاة فريق أورلاندو بيراتس على ملعب مبومبيلا السبت المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن تستغرق رحلة الفريق لجنوب افريقيا 11 ساعاة طيران، يتخللها ساعتان ترانزيت لتصل البعثة بعدها إلى جوهانسبرج، ثم يستقل الفريق طائرة داخلية لمدينة نيلزبورت الجنوب إفريقية التى ستستضيف المباراة، وسوف يخوض الفريق مرانه على مدى 3 أيام قبل خوض المباراة.

وقد تلقى نادى الزمالك خطابا من مسئولى نادى أورلاندو ، بانهاء إجراءات حجز الطيران الداخلى للبعثة فى جنوب إفريقيا، حيث يتحمل نادى أورلاندو قيمة تذاكر الطيران الداخلى لنادى الزمالك ولكن بواقع 28 فردًا فقط، وفقًا للوائح الإتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» فى حين يتحمل الزمالك تكاليف الأعداد الزائدة، واضطر نادى أورلاندو لنقل مباراته مع الزمالك من معقله إلى مدينة نيلزبورت التى تبعد ساعة عن العاصمة بسبب القيام بإجراء إصلاح بالملعب.

وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، قد قرر تكليف المهندس هانى زادة عضو المجلس برئاسة بعثة الفريق بدلا من د. حازم ياسين أمين صندوق النادي، الذى إعتذر عن السفر لارتباطه بظروف خاصة طارئة، و توجه هانى زادة مساء أمس الأول إلى جنوب إفريقيا لترتيب أماكن إقامة وتدريب البعثة فى جنوب إفريقيا وهى المهمة التى كان مكلفا بها من الأساس قبل إختياره رئيسا للبعثة، ليكون بذلك هانى زادة فى انتظار البعثة قبلها بيومين.

من ناحية أخري، يعقد فى الثانية عشرة ظهر اليوم مجلس إدارة النادى ، مؤتمرا صحفيا موسعا بصالة كمال درويش بمقر النادى للكشف عن الكثير من الأمور المهمة التى تخص القلعة البيضاء التى جرت فى الآونة الأخيرة، ومن المتوقع ان يفجر رئيس النادى بعض المفاجآت التى تهم أعضاء وجماهير الزمالك خلال المؤتمر، كما سيتم الكشف عن الصفقات التى أبرمها النادى أخيرا يجميع الألعاب، وسوف يتحدث مرتضى منصور عن الإجراءات التى إتخذها النادى لحل أزمة الحكم الخاص بالحجز على أرصدة النادى بالبنوك، والذى حصل عليه ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، مما أدى ولأول مرة منذ تولى المجلس الحالى المسئولية لتأخر مرتبات ومكافأت بعض المواظفين والعاملين بالنادي. على جانب آخر، نفى لاعبو الزمالك الشائعات التى طالتهم حول تمردهم على النادى بسبب عدم صرف مستحقاتهم، بسبب الحجز على أرصدة النادى بحكم قضائي، وقالوا إن الفريق يسير بخطى ثابته نحو اللقب ومن الطبيعى أن يحاول البعض عرقلة مسيرة الفريق، لأن باختصار صعب إنهم يرون الزمالك بطلا للدوري.

كما أعلن البرتغالى جيسفالدوا فيريرا المدير الفنى للفريق، أنه سوف يجتمع برئيس النادى عقب مواجهة الكونفيدرالية المقبلة أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، من أجل وضع النقاط فوق الحروف فيما يخص مسألة التجديد لموسم أخر، وقال إنه ينوى التجديد فى حال حصوله على لقب مسابقة الدورى هذا الموسم، بالاضافه لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، لأنه يرغب فى تحقيق بطولة دورى أبطال إفريقيا العام المقبل مع الزمالك .

وعلى صعيد التعاقدات الجديدة، وقع محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب إنبى على عقود انتقال مبدئية للزمالك لـ 5 مواسم بداية من الموسم المقبل، خلال الجلسة التى عقدها مع رئيس النادى مرتضى منصور، وعضوى المجلس مصطفى سيف العمارى وشريف منير حسن، حيث أكد كهربا أنه حصل على موافقة مسئولى ناديه قبل عقد الجلسة، ليكون بذلك سلك الطريق القانونى قبل توقيعه، فيما ينتظر اللاعب حسم إدارة الزمالك للمفاوضات مع إنبى خلال الأيام القليلة المقبلة بعد سداد قيمة مستحقات صفقة إسلام عوض.

والغريب فى الأمر، وأنه برغم تأكيدات كهربا لمسئولى الزمالك بشأن حصوله على موافقة مسئولى ناديه على التفاوض والرحيل للزمالك، إلا أن عبد الناصر محمد مدير الكرة بنادى إنبى أكد أنه سيتم إحالة موقف اللاعب لمجلس الإدارة لإتخاذ القرار المناسب، لأن اللاعب لم يحصل على موافقة إنبى بشأن الرحيل أو التفاوض مع الزمالك ـ على حد قوله ـ ، كما أن إنبى لم يتلق خطابا من الزمالك بشأن ضم كهربا حتى الآن، خاصة وأنه مرتبط بعقد مع النادى البترولي. كما أرسل الزمالك عرضا رسميا لنادى المقاصة يطلب فيه ضم اللاعب أحمد الشيخ رسميا لصفوف الزمالك بداية من الموسم المقبل، ولم يحدد الزمالك فى مخاطبته للمقاصة العرض المالى تاركا للمقاصة تحديدا المقابل المطلوب فى لاعبه، وكان أحمد الشيخ قد وقع منذ فترة للزمالك فى أثناء تواجد «المجتهد» أحمد سليمان فى مجلس إدارة الزمالك وحصل النادى على العقود منه لتصبح صفقة اللاعب قريبة للزمالك يتبقى فقط الاتفاق مع المقاصة.

من ناحية أخري، أكد أشرف قاسم رئيس قطاع الناشئين بالنادي، أن هناك بعض الملامح الرئيسية التى وضعها لتطوير قطاع الناشئين بالنادى عقب توليه المهمة رسمياً بداية من الموسم المقبل خلفا لأحمد حسام ميدو. وقال إنه اعتمد فى المقام الأول على الاستفادة من شباب المدربين المنتمين للنادى لخلق كوادر تدريبية جديدة حتى يستفيد النادى من أبنائه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    عبدالواحد على
    2015/07/07 10:32
    1-
    2+

    الزمالك هيكهرب الدورى
    الزمالك شكلة كده هيكهرب الدورى السنه الجاية وربنا يسطر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق