رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

متي يرتدي تسيبراس رابطة العنق؟

أثينا‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏
عقب إعلان نتيجة الاستفتاء في اليونان وفوز لا التاريخي‏,‏ طرحت عدة وسائل إعلامية تساؤلا بشأن رابطة عنق رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس‏..‏ فما هي قصة رابطة العنق؟

فقد رفض رئيس الوزراء اليوناني اليساري تسيبراس ارتداء رابطة عنق منذ فوزه بالانتخابات العامة في الاجتماعات.
وترجع القصة بحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي. إلي تلقي تسيبراس هدية قبل أشهر من نظيره الإيطالي ماتيو رينزي عبارة عن ربطة عنق من الحرير, وتعهد تسيبراس بارتداء ربطة العنق فور الانتهاء من تسوية صفقة مع الجهات الدائنة لبلاده بخصوص حزمة الإنقاذ المالي.
ورغم مرور أشهر طويلة علي المفاوضات بين اليونان ودائنيها, فإن الأزمة لم يتم حلها بعد بل تصاعدت بعد رفض أكثر من61% من اليونانيين الاتفاق المعروض علي اليونان لتسوية أزمة الديون.
وخلال لقاءاته مع عدد من قادة دول الاتحاد الأوروبي, أصر تسيبراس علي عدم ارتداء ربطات عنق في إشارة لتعهداته التي قطعها علي نفسه خلال حملته الانتخابية بتخفيف إجراءات التقشف الاقتصادي والتي يطالب بها الاتحاد الأوروبي.
وخلال حفل تنصيبه, رفض تسيبراس أداء القسم الدستوري لما فيها من شق ديني, وقال إن ذلك يخالف مبادئة الإلحادية.
ويبدو أن مشجع نادي باناثينايكوس الذي أصبح رئيسا للوزراء وهو لم يتجاوز41 عاما سيواصل تعهده بعدم ارتداء رابطة عنق لفترة طويلة لأن جميع المؤشرات تدلل علي أن الأزمة اليونانية ليست علي طريق الحل في الوقت الراهن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق