رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بشرتك الصافية.. تبدأ بعـد الأربعـين

◀منال بيومى
بشرتك لهاحياةعمرية جديدة.. تقررينهاأنت.. بمعرفةمايحزنهاويؤلمها.. ومعرفةمايشفيهاويخلصها مماأتعبها وأرهقها وسبب لها هذا المظر المريض..

 أيضا معرفة مايخلصها من متاعبها فهى ملمسك الغالى الذى ينبغى أن يظهر صافيا كما تودى أن تظهرى أمام الآخرين. فبعدبلوغك سن الأربعين لاتنزعجى إذا ظهر على جلدك بعض التغيرات خاصة فى المناطق التى تتعرض للشمس ...د.مارى هين أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة سان فرنسيسكو تقول: أن هناك مظاهر تطرأ على الجلد مع تقدم السن منها:


الكرات الكرزية الحمراء

وهى تظهر لدى بعض السيدات فى الأربعينات وتزداد كلما

تقدم بهن العمر، وتظهر نتيجة زيادةعدد الشعيرات الدموية فى مناطق معينة من الجلد مما يجعلها تتسبب فى ظهور تلك القطرات أو الكرات الصغيرة الدموية الحمراء ـ فتظهر على هيئة إنتفاخات بنفس الوردى تحت الجلد ـ ولكنه غير مستحب ـ ، ويمكن علاج هذه الانتفاخات بأسهل وأسرع طريقة عن طريق استخدام "الليزر" الذى يظل نتائجه ثابتة لا تتغير لسنوات طويلة.

ذوات النمش.. وشمس الصيف

وأكثر مايزعج المرأة هى تلك البقع البنيةالناتجة عن تعرضها للشمس والتى يطلق عليها "بقع تقدم العمر" وتظهر لحساسية الجلد الشديدة وشدة تأثره بالشمس ـ حتى وان لم تكن حارقة فى مناطق الوجه واليدين والصدرـ ، وهى أكثر المناطق تعرضا لأشعتها، وتعتبرالسيدات اللاتى يعانين من إنتشار النمش على بشرتهن أكثر النساء تعرضا لهذه البقع البنية.

والعلاج الأمثل طبقا لكلام د.مارى هين هو تفتيح البشرة باستخدام الكريمات الخاصة بذلك، فاذا لم تتحقق النتيجة المرجوة فينبغى اللجوء للطبيب المختص حيث تخضع السيدة المصابة الى العلاج بالتقشير الكيميائى، مع الحرص على مداومة إستخدام الكريمات الواقية من الشمس، أما عن النتوءات الجلديةالتى غالباما تظهر بشكل واضح فى الأماكن التى تزداد فيها التجاعيد عند المرأة مثل الرقبة وأسفل الابطين وأسفل الصدر، وهى تنتج عن نقص "الكولاجين" فى هذه المناطق أو نتيجة لإحتكاك الجلد بينها، كما أن النتؤات تحدث نتيجة وجود بعض الأمراض والأكثر شيوعا بين السيدات المصابات، مثل المصابات بمرض السكر من النوع الثانى، أو اللاتى يعانين من فى زيادة بالوزن والعلاج الوحيد لهذه النتوءات هو إستئصالها.

"البقع البيضاء"..وأبحاث جارية

أما البقع البيضاء والتى قد تظهر فجأة لدى بعض السيدات فوق الأربعين، فهى بقع غير مؤلمة، وينصح باستشارة الطبيب حال ظهورها لأن المنطقة المصابة قد تكون عرضة للاصابة "بسرطان الجلد" وقد تكون مجرد تغير فى لون الجلد، ولا يوجد علاج للبقع البيضاء، أوطريق لاستعادة اللون الطبيعى لها حاليا، ولكن الأمل فى الأبحاث القادمة والتى ينكب عليها العلماء من أجل جمال النساء، والتى ستظهر نتائجها بعد عام من الآن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق