رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

توماس باخ يدافع عن بيع الدورة الأولمبية تليفزيونيا

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن شبكات البث التليفزيونى العام فى أوروبا كانت لديها الفرصة لتحسين عروضها لشراء حقوق تغطية الألعاب الأولمبية ، قبل أن يجرى بيع تلك الحقوق إلى شبكة »يورو سبورت« وشركتها الأم »ديسكفرى للاتصالات«.

وأوضح باخ فى تصريحات عبر الهاتف لوكالة أنباء الألمانية أن حقوق البث التليفزيونى فى أوروبا للألعاب الأولمبية بين عامى 2018 و2024 طرحت حسب قواعد المنافسة الأوروبية ووقع الاختيار على أفضل عرض.

وتبلغ قيمة العقد 3ر1 مليار يورو (45ر1 مليار دولار) ويشمل أربع دورات أولمبية صيفية وشتوية ، وسيؤثر على شبكات البث العام الكبيرة التى اعتادت تغطية المنافسات الأولمبية.

وقال باخ إن اللجنة الأولمبية الدولية تلقت عرضا جيدا للغاية من شركة ديسكفرى ، يغطى العديد من الجوانب ، فى حين أنه جرى إبلاغه من قبل اتحاد البث الأوروبى وشبكتى »إيه.آر.دي« و«زد.دي.اف« الألمانيتين بعدم إمكانية تحسين العروض المقدمة منهم. وأضاف باخ أنه أبلغ اتحاد البث الأوروبى بشكل شخصى فى 23 يونيو الماضى بالوضع القائم ، وقال الاتحاد بدوره إنه سيبلغ شبكتى البث الألمانيتين بالوضع ، لكنهم أكدوا أن تحسين العروض »صعب أو مستحيل«.

وأعلن اتحاد البث الأوروبى فى اليوم التالى أنه لا يمكن توقع التقدم بعرض أفضل.

وقال باخ »بناء على ذلك وقعنا العقد مع ديسكفرى فى 29 يونيو« وأضاف أنه كان من المهم الكشف عن الجدول الزمنى للأحداث من أجل تفادى »اختلاق الأساطير«.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق