رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيسى .. وعام الشموع المضيئة للأسر المصرية

سلوى فتحى
عام مضى على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى للبلاد.. وكل امرأة لها رؤيتها الخاصة فيما تم من إنجازات تهمها خلال هذا العام، وعاد أثره عليها وعلى أسرتها المصرية ومجتمعها، وفى شتى المجالات نستعرض الأبرز منها فى هذا التحقيق.

فى البداية تعبر د. أميرة الشنوانى أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية عن رؤيتها قائلة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال العام الأول من حكمه قد أنجز الكثير فى جميع المجالات، وقد أهتم إهتماما شديدا بأن تتقلد المرأة مختلف المناصب السياسية المهمة، فهو من اختار السفيرة فايزة أبو النجا لتكون مستشارا للأمن القومى، وكذلك من المتوقع أن يعين الرئيس عددا كبيرا من السيدات فى البرلمان القادم وذلك من السبع وعشرين مقعدا التى يخولها الدستور للتعيين بها.

وتضيف الشنوانى ولا نستطيع أن نغفل سياسة الرئيس السيسى فى مجال السياسة الخارجية التى كانت ناجحة خلال العام، حيث استعادت مصر مكانتها العربية والإقليمية والدولية وقد انفتحت على جميع الدول فى علاقات متوازنة ومتوازيه ، هذا بالإضافة إلى اهتماماته بالداخل وتحقيق الأمن بدرجة ملحوظة، وإقامة المشروعات الإقتصادية مثل مشروع قناة السويس وجذب المستثمرين من المصريين والعرب والأجانب على الإستثمار فى مصر وذلك من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين وتقدم مصر إقتصاديا.

الإفراج عن الغارمات

ويستعرض د. رشاد عبد اللطيف أستاذ تنظيم المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ما يراه من إنجازات قائلا: هناك إنجازات مهمة حصلت عليها الأسرة المصرية أهمها قرار الإفراج عن بعض الغارمات والذى عاد على كثير من أسرهن بالخير والسعادة.

النهوض بالمرأة فى العشوائيات

ويستكمل أستاذ تنظيم المجتمع رؤيته قائلا:إن من أهم الإنجازات أيضا الالتزام بتنمية ونهضة المرأة فى العشوائيات، وتسهيل مشروعاتها متناهية الصغر، وهو ما يؤدى إلى الارتقاء بقيمة المرأة وإرتفاع مكانتها فى هذه المناطق، وكذلك تكليف الوزراء بوضع حلول عاجلة بمشاكل الأسرة فى الإسكان وخاصة المناطق شديدة الخطورة مثل منطقة الدويقة، وهناك أكثر من 300 أسرة تم حل مشكلاتهم، وحوالى ألف ومائة أسرة يتم نقلهم إلى مدينة السادس من أكتوبر، كما تم تخصيص حوالى 413 مليار جنيه للإنفاق على «البرامج الإجتماعية» التى تسهم بشكل كبير جدا فى تنمية مهارة المشاريع الخاصة بالمرأة والأسرة ككل، وكذلك فتح مجالات الرعاية الصحية للأسرة وخاصة للفتيات المقبلات على الزواج والمرأة التى تعانى من أمراض خطيرة، و لمحدودى الدخل 22% من الميزانية الخاصة بالدولة .

كانت تلك أبرز الإنجازات التى تمت خلال عام مضى من حكم الرئيس السيسى والتى نعتبرها شموعا مضيئة على الطريق فى حياة الأسرة المصرية والمجتمع ككل فنأمل زيادة فى عدد هذه الشموع بإنارتها الدائمة والممكنة لصنع حياة أفضل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق