رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

دين..
30 من «أعلام النبوات والرسالات»

عبد المعطى أحمد
فى كتابه «أعلام النبوات والرسالات» يستعرض المؤلف حمدى سلامة أسماء ثلاثين نبيا ورسولا عليهم جميعا أفضل الصلاة وأزكى السلام وفقا للتسلل التاريخي، كما أشار إلى الفرق بين النبى والرسول فيقول: الأنبياء جمع غفير يتجاوز المائة ألف نبي، والرسل منهم ثلاثمائة وبضعة عشر رسولا، والنبى يسوس الناس على شريعة من قبله من الرسل، أما الرسول فإنه يأتى بشرع جديد..

ولهذا يقول صلى الله عليه وسلم: إن بنى اسرائيل كانت تسوسهم الأنبياء، أى كانت تسوسهم الأنبياء بعد وفاة النبى موسى، إلى أن بعث الله فى بنى اسرائيل رسولا جديدا منهم هو المسيح عيسى ابن مريم البتول، كما أن أولى العزم من الرسل خمسة هم: نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد، وأصحاب الشرائع الثلاث.

ويكشف المؤلف فى كتابه عن أن مكوك الفضاء الأمريكى اكتشف عام 1981 جانبا من آثار مدينة إرم عاصمة مملكة عاد العربية التى شادها شداد بن عاد فى منطقة الأحقاف جنوب شرق الجزيرة العربية والتى انفرد القرآن بذكرها لتكون شاهدا على متانة دين الإسلام وصدق رسوله وصفعة على من عاندوا فى تصديق القرآن، وفى القرآن سورة باسم نبيهم هود عليه السلام والأخرى باسم موطنهم الأحقاف. والكتاب يقع فى 315صفحة وثلاثين بابا ويتضمن 80 لوحة أنساب و 6كروكيات ومخططات و6جداول و16 صورة و9 صور ملونة على ورق فاخر و 4خرائط والكتاب وهو الأهم مرجع تفتقده المكتبة العربية والإسلامية.

 

الكتاب 30 من أعلام النبوات والرسالات

المؤلف حمدى سلامة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق