رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

50 ألف مهددون بالحرمان من عمرة أخر رمضان

كتب - أحمد صابرين :
تعيش شركات الحج والعمره حاله من الأرتباك والبلبله نتيجه لعدم حصولها على تأشيرات عمرة العشرة ايام الاخيرة من رمضان بسبب عدم وجود تنسيق فيما بينها وبين غرفة شركات السياحة وان وزارة الحج السعوديه،

وهو ما يهدد بعدم اداء 50 الف مصرى لشعائر العمرة هذا العام. وفى تصريح لـ ايهاب عبد العال عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة ولجنة الحج من امام مقر وزارة الحج السعودية اكد ان الازمة مازالت مستمرة حيث سيغلق باب اصدار تاشيرات جديدة لاداء العمرة يوم 15 رمضان الحالي، مناشدا السلطات السعودية بالتدخل وحل هذه الازمة. وقال انه على ثقة من تدخل السلطات السعودية لحل هذه المشكلة حيث انها دائما تنحاز للمواطن المصرى وتسارع بحل اية مشكلة تعترض شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات الحج والعمرة.


واكد ان ما حدث يرجع لعدم وجود تنسيق بين شركات السياحة فيما بينها وبين الغرفة، رغم ان عدد التاشيرات المخصصة لمصر هذا العام بلغت مليون تاشيرة مقابل 913 الف فقط العام الماضي، لافتا الى ان سبب الازمة يرجع ايضا الى تخلف بعض المعتمرين وعدم عودتهم فى المواعيد المقررة وبالتالى ادى هذا الى تعطل اصدار تاشيرات جديدة الى حين عودتهم من السعودية. وقال ان هذا بطبيعة الحال يعنى معاقبة من لا ذنب له من المصريين الذين يحرصون على اداء عمرة العشرة ايام الاخيرة من رمضان التى نعتبرها تعادل حجة كاملة، ولذلك نناشد وزارة الحج السعودية بتفهم الامر وسرعة اصدار تاشيرات جديدة خاصة ان التاشيرات زادت بصورة كبيرة فى بداية موسم العمرة ثم حدث تخفيض للاعداد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق