رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة: خطط خاصة طوال شهر رمضان
غرفة عمليات بكل حي لتلقي شكاوي المواطنين

حوار: جمـال الكشــكى
اسئلة عديدة تطرح نفسها بين أهالي محافظة الجيزة تتعلق بالاستعدادات لشهر رمضان، وتطوير شارع فيصل، وغرف العمليات بالأحياء، ومشروع المدينة الحرفية الجديدة، والمقابر التي يطالب بها المواطنون، ومشروعات الإسكان ومشروع المليون شجرة وكيفية توظيف شباب المحافظة وغيرها من الأسئلة وضعناها أمام الدكتور خالد زكريا العادلي ـ محافظ الجيزة ـ الذي استهل إجاباته قائلا:

إن هناك حالة طوارئ لاستقبال شهر رمضان عبر خطة تعتمد علي تقسيم الأحياء الي قطاعات، وكل قطاع يتضمن غرفة عمليات لمتابعة المرور والأحداث اليومية بكل تفاصيلها والوقوف عند المشاكل والعمل علي حلها في وقت سريع.

وأضاف المحافظ أنه تم عقد اجتماعات تضمنت التركيز علي قيام حملات مستمرة من مسئولي المرافق الحيوية مثل الصحة والتموين والطب البيطري للإشراف المستمر وملاحقة المخالفين أولا بأول وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة، كما تم التنبيه علي جميع المسئولين سواء كانوا صغارا أو كبارا بضرورة التعامل الجيد مع المواطنون والاستماع إلي شكواهم وفحصها والعمل علي حلها علي وجه السرعة، وهو الأمر الذي يمد جسور التواصل بين المسئولين بالمحافظة وبين المواطنين في جميع الأحياء وأشار إلي أنه توجد غرفة عمليات مركزية لتلقي كل شكاوي المواطنين وأكد د. خالد العادلي أنه يتم التنسيق مع الشئون الاجتماعية لوضع كشوف تضم محدودي الدخل والمحتاجين في القري والمراكز بالمحافظة وتقديم مساعدات لهم بمناسبة شهر رمضان في محاولة لسد احتياجات الناس غير القادرين.

وفيما يتعلق بانتشار موائد الرحمن في الأحياء، أكد المحافظ أنه تم السماح لجميع الموائد شريطة ألا تعوق حركة المرور والمشاة لاسيما أن الافضل أن تكون هذه الموائد متحركة بحيث تحقق أهدافها قدر الامكان.

شارع فيصل

أما بالنسبة للأزمات والمشاكل المرورية في الميادين والشوارع الرئيسية والتي تزداد في شهر رمضان، فأكد المحافظ أنه تم وضع خطة مرورية بالتنسيق مع إدارة مرور الجيزة لمواجهة التكدس والعمل علي تنظيم الحركة المرورية ومنع التجاوزات وخاصة في الإشارات والميادين الرئيسية. وفيما يتعلق بالمشروعات الحيوية التي يجري العمل بها وقارب بعضها علي الانتهاء، ذكر د. خالد زكريا أنه يتم الآن تطوير شارع فيصل عن طريق إجراء توسعة بالشارع وتضييق الارصفة وتوفير أماكن للسيارات تتناسب مع حجم الكثافة المرورية، كما يتم الآن دراسة مشروع الأتوبيس السريع ليكون بديلا عن الميكروباص الذي يخلق حالة الفوضي والزحام لاسيما في الميادين.

المليون شجرة

وأضاف المحافظ أنه تم البدء في مشروع زراعة المليون شجرة وذلك بالتعاون مع شباب المحافظة المتحمس لهذه الفكرة وخاصة أنها مستقبل ستغير وجه المحافظة إلي الأفضل.

إلي ذلك لم يغفل د. خالد زكريا التأكيد علي تطوير حديقة الأورمان وعودتها إلي سابق عهدها كجزء تاريخي من معالم المحافظة خاصة أن المنطقة المجاورة لها سيتم تطويرها بالكامل بإنشاء أربعة أنفاق ما بين الجيزة وجامعة القاهرة والدقي وكورنيش النيل الامر الذي يخلق جسور من التنفس المروري في هذه المنطقة ستنعكس علي الشوارع المجاورة لها بالمحافظة خاصة أن هذا المشروع تم توفير 30% من تمويله، وفي انتظار توفير المبالغ المتبقية لأنه من المشروعات الحيوية التي تشكل فارقا في شرايين الحركة بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه يتم الآن بناء 35 ألف مقبرة أول طريق الفيوم وأنه سيتم الانتهاء من 10 آلاف مقبرة كمرحلة أولي، وسوف يتم توزيعها حسب الشروط والقواعد التي وضعتها المحافظة وتضمن وصولها إلي مستحقيها.

و أكد المحافظ أنه تم الانتهاء من 16 ألف وحدة سكنية لاسكان الشباب سيتم تسليمها خلال شهرين، وأنه سيتم الشهر المقبل فتح باب التقديم لها.

و أشار إلي أنه يتم الآن إنشاء منطقة حرفية سوف تنقل لها جميع الصناعات الحرفية، وستكون مدينة للصناعات الحرفية واليدوية تستقبل جميع الموهوبين والحرفيين لاقامة ورش ومصانع فى مختلفة المجالات لكى تحقق قيمة إنتاجية وتستوعب فرص عمل جديدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق