رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شركة جديدة للتأجير التمويلى برأس مال 100 مليون جنيه

كتب ــ محمد حماد:
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشركة الجديدة
تم تأسيس شركة جديدة للتأجير التمويلي برأسمال 100 مليون جنيه بالتعاون مع 10 بنوك مصرية وأجنبية بهدف تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، بمختلف أقاليم مصر إلى جانب المشروعات التى سيتم الإعلان عنها فى محور قناة السويس.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة التى أسست الشركة الجديدة فى مؤتمر صحفى أمس إن الاقتصاد المصرى مقبل على مرحلة جديدة من النمو تحتاج إلى تضافر الجهود لطرح أدوات مالية تستطيع أن تعزز من النشاط الاقتصادى.

وقال إن هناك فجوة تمويلية تحتاج إلى تقديم حلول تمويلية أكثر مرونة لتعزيز النشاط الاقتصادى وتشجيع خطط النمو بمختلف القطاعات الاقتصادية بمصر. وأضاف وائل زيادة رئيس الشركة الجديدة أن حجم سوق التأجير التمويلى بمصر يصل إلى نحو 3 مليارات جنيه خلال العام الحالى بارتفاع يصل لنحو 70%. وأشار إلى أن المشروعات المتوسطة والصغيرة تعد قاطرة التنمية وهو الهدف الذى نستهدفه، وسيتم توفير التمويل للمشروعات المتنوعة. وقال إن القطاعات المستهدفة للتمويل هى نظم التكنولوجيا والاتصالات والنقل والخدمات الطبية من تجهيز عيادات التشخيص والمستشفيات ومعامل التحاليل بجميع المعدات الطبية والتصنيع وغيرها من الأنشطة التى يحتاجها الاقتصاد المصرى.

وأضاف أن يتم أيضا توفير التمويل للمعدات والحلول المتكاملة للعديد من المجالات ومنها شركات التطوير العقاري وصغار المطورين ومشروعات الإنشاءات وأنظمة الطاقة المتجددة والمعدات وخطوط الإنتاج بمختلف الأحجام.

وأوضح أحمد الخولى الرئيس التنفيذي أن هناك نحو 25 شركة تعمل فى مجال التأجير التمويلى بمصر. وأوضح أنه لأول مرة بمصر تدخل بنوك الاستثمار فى تأسيس مثل هذا النشاط، مما يسمح بمرونة أكثر توفير التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة التى تدفع مؤشرات الاقتصاد للنمو لما لها من قدرة على توفير فرص التشغيل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق