رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خط ساخن للتواصل بين الصائمين ودار الإفتاء

كتب ــ إبراهيم عمران:
دار الافتاء
أعلن د. ابراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية عن إطلاق دار الإفتاء حزمة من الخدمات الشرعية التى تسهل عملية التواصل بين المفتى والمستفتى منها الخط الساخن لفتاوى الصيام الذى يعمل يوميا للرد على أسئلة المستفتين فى كل مكان بعشر لغات.

ومنها أيضا صفحة الدار الرسمية على الفيس بوك والتى تقدم هذا العام وجبة روحية متكاملة من فتاوى الصيام وأحكامه وآدابه وأخلاقياته ومنها كذلك كتاب الصيام ومطوية دليل الصائم والذى يجد فيهما المسلم كل ما يخص الصيام، ففى كتاب الصوم يتعرض الكتاب إلى فضائل الشهر الكريم وفضائل الصوم، وأركانه ومبطلاته، أيضًا يحتوى الكتاب على كل الفتاوى التى وردت إلى الدار فى الفترة السابقة والمتعلقة بالصيام، بالإضافة إلى أحكام صدقة الفطر وأحكام العيد وغيرها من الأحكام، والتى يجد فيها المسلم الإجابة الشافية لكل التساؤلات المتعلقة بالصيام والشهر الكريم، كما أن المطوية تحتوى على هذه الأشياء ولكن بأسلوب مختصر، ويأتى ذلك ضمن الجهود الصادقة لتقديم التسهيلات إلى المواطنين الراغبين فى الاستفسار عن الجوانب الشرعية العامة والشخصية وغيره

وأضاف نجم أن دار الإفتاء المصرية وضعت خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان المبارك تشمل العديد من البرامج والإجراءات للتواصل مع الجمهور بمختلف وسائل التواصل فى هذا الشهر الفضيل. 

وأشار نجم أن دار الإفتاء المصرية سوف تنظم احتفالا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء غد بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، حيث سيعلن الدكتور شوقى علام – مفتى الجمهورية - نتائج الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة نائبا عن رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر-، ووزراء العدل والأوقاف، ورئيس جامعة الأزهر، وأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتى الجمهورية الأسبق ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والشبابية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

وواضح نجم أن المفتى سوف يقدم برنامجًا إذاعيًا على شبكة إذاعة القرآن الكريم طوال شهر رمضان بعد صلاة العصر حول شهر رمضان وما يتعلق به من أحكام كما سيقدم مفتى الجمهورية برنامجا يوميا على بعض القنوات الفضائية.

ولفت د. نجم أن الموقع الرسمى لدار الإفتاء المصرية سوف يقوم بعرض المواقيت الصحيحة للإمساك والإفطار، بالإضافة إلى نشر عدد من الأسئلة والأحكام الشائعة عن الصيام وشهر رمضان على صفحات الموقع الإلكتروني.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق