رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

افتتاح فرع جديد بالغردقة يكشف قصة نجاح« سبينيس» فى مصر..الشركة استعادت قوتها وقدرتها على تحقيق معدلات نمو مرتفعة

فى أقل من عشرة أيام افتتحت شركة سبينيس العالمية فرع سوبر ماركت بالغردقة ليصبح ثانى فروعها لهذا العام وهو أيضاً المحطة الثانية فى خطتها الاستثمارية الشاملة ويقع الفرع فى شارع النصر بمنطقة الدهار.

حيث يحتل واجهة متميزة على مساحة 1600 متر وهو ضمن توسعات قطاع السوبر ماركت الذى يشكل الجناح الثانى فى عمليات سبينيس المستقبلية بجانب نشاط الهايبر الماركت المتواجد فى فروعها الكائنة فى سيتى ستارز وفى مول العرب وفى مول سينزوبالغردقة..

فهذا الفرع هو أيضاً ثانى فروع سبينيس فى مدينة الغردقة وثالث فروعها فى قطاع السوبر ماركت بعد فرع مول سيتى سكيب بـ6 أكتوبر وفرع سوبر ماركت سبينيس بالمقطم الذى تم افتتاحه يوم 22 مايو الماضي.. ليبلغ إجمالى فروع سبينيس فى مصر ستة فروع حالياً..

وقد أثار توالى الافتتاحات بعد فترة من الهدوء النسبى لاكثر من اربع سنوات عدة تساؤلات أهمها ما هى أهداف سبينيس من هذا التوالى المتسارع فى افتتاح الفروع..؟!وما هى فلسفة العمل التى تنطلق منها..؟! وكيف تستطع فرق العمل داخل الشركة مواجهة هذه المعدلات المتسارعة مع الحفاظ على مستوى جودة متقدم..؟!

الإجابة على هذه التساؤلات يمكن كشفها بسهولة اذا ما تم التعرف على قصة الشركة فى السوق المصرى فهذه الشركة العريقة والتى تأسست أول فروعها فى عام 1924 فى مدينة الاسكندرية ثم خرج مؤسسها من مصر ليعيد تأسيسها فى الخارج لتعود الى مصر مرة أخرى عام 2004 وتفتتح فروع لها فى مول سيتى ستارز بمدينة نصر وفرع سينزو مول على طريق سفاجا بالغردقة وفرع مول العرب وفرع مول سيتى سكيب بـ6 أكتوبر واستطاعت ان تحقق خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2011 نجاحات منها بناء اسم يثق فيه العملاء لأنه يمنحهم مميزات متعددة أهمها الاسم العالمى الضامن للجودة سواء فى المنتجات أو الخدمات،ومنها تحقيق معدلات نمو جيدة ومعدلات ربحية معقولة مع احتلالها لموقع متقدم فى سوق تجارة التجزئة..

لكن هذه النجاحات تعرضت لمأزق صعب منذ عام 2012 وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2014 ففى هذه الفترة بدأت الشركة تشهد بعض الصعوبات وعانى الكثير من الموظفين جراء هذه الظروف وبدا وكان سبينيس قد تخرج من السوق كله مما أعطى صورة سلبية لدى العملاء والموظفين والموردين وتعرض الجميع لضغوط رهيبة مما جعل الأفق بلا أمل وجعل الرؤية ضبابية تماماً...

ومع أواخر عام 2014 تولى مهند عدلى بخبرته الواسعة فى مجال تجارة التجزئة ومع ما يحمله اسمه من ثقة فى نفوس الموردين وأيضاً العملاء خاصة مع تاريخه الحافل فى تسجيل نجاحات فى كافة قطاعات تجارة التجزئة والانتقال بأى شركة خاسرة الى مصاف الشركات الرابحة.. بكل ما سبق استطاع عدلى أن يبدأ فى اعادة ترتيب البيت من الداخل حيث بدأ بالتعرف على حقيقة الأوضاع التى تواجهها الشركة ووضع حلول فعالة لمواجهتهاوالقضاء عليها والانتقال الى تدعيم عمليات الشركة القائمة ووضع خطة تستهدف الارتقاء بالموظفين فى إطار مخطط استراتيجى شامل يسعى لافتتاح 25 فرعا جديدا خلال السنوات الثلاث القادمة باستثمارات تتجاوز 1/4 مليار جنيه مع التوسع المدروس فى مجال السوبر ماركت حتى تستطيع سبينيس أن تلعب دوراً محورياً فى توفير احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات التى يحتاجونها بمسافات قريبة لهم مع الاحتفاظ بأهم مميزات سبينيس المعروفة من الجودة العالية والسعر المناسب...

وبالفعل بدأت الادارة الجديدةبمساعدة فريق العمل فى تنفيذ ذلك على مدار سبعة أشهر كاملة بدقة وبخبرة اكتسبتها عبر أكثر من خمسة عشر عاماً ليتم تتويج هذه العمليات بافتتاح أول فروع سوبر ماركت سبينيس بالمقطم يوم 22 مايو الماضى ثم يتأكد للجميع أن سبينيس بالفعل أصبحت قادرة على أن تخطط بشكل جيد وأن تنفذ بشكل أكثر جودة وكفاءة وأنها بالفعل ستنفذ ما تخطط له بكل اقتدار وقبل المواعيد المحددة بعد نجاحها فى افتتاح فرع سوبر ماركت بالغردقة فى أقل من عشرة أيام على افتتاح الفرع الأول..

وفى ضوء هذه القصة المثيرة وبسؤال مهند عدلي، اصر على شكر جميع العاملين والموظفين فى سبينيس والذين تحملوا الكثير من الصعاب واكد على أن النجاح الراهن المتمثل فى هذه الافتتاحات ما كان ليكون له وجود لولا جهد ومثابرة موظفى سبينيس فى كافة المواقع والذين أثبتوا أنهم يمتلكون مهارات التخطيط والتنفيذ بما يؤدى إلى النجاح وتحقيق الأهداف المخططة بكفاءة وفى أقل وقت ممكن حتى أصبحت الآن أقوى مما كانت وأكثر ثباتاً ورسوخاً فى تقدمها نحو معدلات أكبر فى التوسع والنمو والربحية وأرقام المبيعات أيضاً..

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق