رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الاستثمار: اليابان تدرس تمويل مشروعين للطاقة فى مصر

كتبت- سارة العيسوى:
صرح أشرف سالمان، وزير الاستثمار، بأن بنك اليابان للتعاون الدولى يدرس إقامة مشروعين لإنتاج الطاقة فى مصر، وأنه من المتوقع أن يتم التوقيع على مذكرات التفاهم الخاصة بالمشروعين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المقبلة لليابان.

جاء ذلك خلال اجتماع أشرف سالمان بنائب محافظ بنك اليابان للتعاون الدولى والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته لمصر .

وأكد سالمان التزام الحكومة باستكمال خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية من خلال تفعيل نظام الشباك الواحد وتوحيد جهة التعامل مع المستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التى تسهم فى توفير فرص العمل وتخفيض معدلات البطالة والفقر.

وأشار إلى قانون الاستثمار الجديد والحوافز الاستثمارية التى يقدمها بهدف تنمية محافظات الصعيد والمحافظات النائية والأكثر احتياجاً.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاعى البنية الأساسية والطاقة، وكذلك التطورات التى طرأت على قطاع الطاقة خلال الفترة السابقة مؤكداً أن الحكومة لديها رؤية واضحة لهذا القطاع باعتباره من أهم القطاعات اللازمة للانطلاق الاقتصادي.

وأشار نائب محافظ بنك اليابان الى التطورات التى شهدها الاقتصاد المصرى خلال الفترة السابقة، مؤكدا ان نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى أدى إلى وضع الاقتصاد المصرى مرة أخرى على خريطة الاستثمار العالمية، لافتا الى تطلع البنك للتواجد فى مصر خاصة فى قطاعى البنية الأساسية والطاقة، حيث تتميز اليابان بامتلاكها خبرات متميزة فى هذه القطاعات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق