رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الرافعى :أســئلة امتحانات الثانوية العامة لـن تخــرج عـن المقــرر
رئيس عام الامتحانات: بدء تصحيح العينة العشوائية للغة العربية غدا .. والنتيجة الخميس

اشراف-محمد جبيب:
وسط إجراءات أمنية مكثفة من رجال الشرطة فى جميع المحافظات أدى طلاب الثانوية العامة امتحانات اللغة العربية والدين بنظاميها الحديث ( نظام السنة الواحدة ) والقديم ( نظام المرحلتين) أمس وأمس الأول فى هدوء تام وسط ارتياح بالغ بين غالبية الطلاب لسهولة الأسئلة التى جاءت مباشرة ومن المنهج إلا من شكوى محدودة من صعوبة بعض الأسئلة وتسرب أسئلة ورقة الامتحان، وأجمع الطلاب على أن الامتحان جاء فى معظمه فى مستوى الطالب المتوسط وان كانت هناك بعض الجزئيات خصصت للطالب المتميز ومنها بعض أسئلة البلاغة والنحو.

وطمأن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور إلى أن جميع أسئلة الامتحانات لن تخرج عن المنهج المقرر الذى تم شرح دروسه من خلال المعلمين بالمدارس والكتاب المدرسى. مؤكدا تقديره قلق وتوتر الطلاب وأولياء الأمور ولكن من واجبنا أن نطمئن الجميع بأن الأسئلة لن تخرج عن المألوف.

وأضاف الوزير أن تشكيل لجان وضع أسئلة الامتحانات يضم عضوا من الأساتذة الباحثين بالمركز القومى للامتحانات للتأكد من مطابقة الأسئلة لمواصفات الورقة الامتحانية قبل طباعتها وذلك بدلا من مجرد الاطلاع عليها فى غرفة العمليات المركزية بعد بدء الامتحان فى كل مادة. كما أننا خاطبنا وزارة الاتصالات لتكليف المهندسين المتخصصين بدراسة أنسب الحلول الفنية القانونية لمواجهة الغش الفردى والجماعى فى الامتحانات باستخدام أجهزة المحمول والاتصالات الحديثة ووزارة الداخلية تقوم بجهد كبير فى حماية اللجان.

وأشار إلى أنه اتفق مع الوزارات المعنية لتدبير جميع الإجراءات العاجلة لمساعدة الطلاب والقائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة وتحقيق أكبر قدر من نجاح منظومة الامتحانات واستكمالاً لمنظومة التعاون المشترك بين جميع وزارات الدولة.

وصرح محمد سعد رئيس الإدارة المركزية ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بأن جميع مراحل العملية الامتحانية للثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، والمطابع السرية مرورا بنقلها إلى مراكز التوزيع ثم لجان سير الامتحان والكنترولات وأعمال التصحيح. وأضاف انه سيتم اليوم وضع الأرقام السرية على كراسات إجابات الطلاب الذين أدوا امتحانات اللغة العربية والدين وغدا يبدأ التصحيح وتقدير الدرجات وإجراء العينة العشوائية لمدة يومين حيث يتم اختيارها من كراسات طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمنازل فقط دون التجريبية واللغات حتى تأتى ممثلة ومعبرة عن العدد الأكبر للطلاب وسيتم إعلان نتيجتها الخميس المقبل بعدها يستمر التصحيح للمادتين بشكل طبيعى طالما جاءت العينة بنسب نجاح مرتفعة.وأوضح أن كل مصحح يقوم بتصحيح 16 كراسة إجابة فى اليوم الواحد على مستوى القطاعات الأربعة حيث يشارك 50 ألف مصحح مشيرا إلى تعليمات الوزير بضرورة الدقة فى التصحيح وتصحيح كل كلمة فى الكراسة حتى الهوامش.

وأكد الرافعى انه تم تحديد مواعيد تقدير درجات كراسات الإجابة لامتحانات الثانوية العامة لجميع المواد حتى انتهاء الامتحانات وبدء المراجعة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق