رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التدريبات المشتركة دليل على قدرة وكفاءة قواتنا

تسعى مصر والقوات المسلحة لفتح افاق جديدة فى التعاون والتدريب مع قوات مختلفة العقيدة ودول تعد من اعظم دول العالم تسليحا واداء وخبرة فى مجالات القتال، وهو ما ظهر جليا فى الفترة الاخيرة ومشاركة مصر فى تدريبات مشتركة مع دول صديقة وشقيقة من اجل رفع كفاءة المقاتل المصري، واكتساب خبرات جديدة والتدريب على وسائل قتال مختلفة .

وقد ظهر ذلك جليا من خلال التدريب المشترك مع دولة الامارات العربية سهام الحق، والتدريب الجوى مع البحرين واليونان، واخيرا التدريب البحرى المشترك مع روسيا، والتى تعد من المدارس البحرية القوية، نظرا لما تمتلكه من خبرة قتالية عالية فى المجال البحري، وامتلاكها تكنولوجيا تسليحية عالية .

ان المناورات المشتركة تفتح مجالات من جديدة لصقل عناصر القوات المسلحة والاطلاع على مدارس مختلفة وفى ظروف خاصة مما يعود بالنفع على القوات المسلحة المصرية.

بالاضافة الى ذلك فان مشاركة القوات الصديقة والشقيقة فى تدريبات عسكرية مع الجانب المصرى هو اعتراف حقيقى بأن القوات المسلحة المصرية بافرعها المختلفة دليل على قدرتها القتالية العالية وامتلاكها احدث اساليب القتال، بل ان تلك الدول تستفيد كثيرا من التدريب مع الجانب المصرى .
على صعيد التعاون العسكرى والأمنى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق