رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

.. واتفاقية تعاون مع اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل

برازيليا - إبراهيم السخاوى:
وقع حسام زكي، سفير مصر بالبرازيل نيابة عن وزارة الأوقاف المصرية، مذكرة تعاون مع اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل برئاسة محمد الزغبى، وذلك لدعم التعاون فى المجال الدينى بين الجانبين لمدة 5 سنوات قادمة، وعقدت مراسم التوقيع بمقر السفارة المصرية بالعاصمة برازيليا.

وبموجب مذكرة التعاون سوف تقوم وزارة الأوقاف بعقد دورات تدريبية للأئمة المصريين المبعوثين إلى البرازيل لتأهيلهم للنهوض بالعمل الدعوي، وتتولى الوزارة تلبية طلبات المساجد والجمعيات والمراكز والمعاهد الإسلامية فى البرازيل من خلال إيفاد مبعوثين من أئمة ومقرئين سواء عن طريق نظام الإيفاد الدائم، أو لإحياء شهر رمضان المبارك من كل عام، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية فى برازيليا.

من جانبه، يتعهد اتحاد المؤسسات الإسلامية برعاية الموفدين المصريين من الشيوخ والمقرئين والوعاظ طوال فترة بعثتهم.

وأكد السفير حسام زكى أن مذكرة التعاون الموقعة تهدف إلى دعم التعاون الثنائى مع وزارة الأوقاف المصرية، واتحاد المؤسسات الإسلامية والذى يعد أكبر مؤسسة تعمل فى المجال الدعوى بالبرازيل.

وأضاف السفير المصرى أنه بموجب مذكرة التعاون سيتم إعداد وتنفيذ برامج لمعالجة ظاهرة الغلو والتشدد فى الفكر الديني، انطلاقا من روح الوسطية والاعتدال التى يتمتع بها الدين الإسلامي، مشيراً إلى أن التعاون بين الجهتين سوف يسهم أيضاً فى تعليم أبناء الجاليات الإسلامية فى البرازيل اللغة العربية بالإضافة إلى حفظ القرآن الكريم.

الجدير بالذكر أن اتحاد المؤسسات الإسلامية فى البرازيل تأسس عام 1979 ويضم فى عضويته 40 مؤسسة إسلامية موزعة على الولايات البرازيلية (26) ولاية، ويهدف الاتحاد إلى العمل على رعاية شئون الجالية المسلمة وتأسيس المراكز والمساجد والمدارس، وأيضا المساعدة على التعايش السلمى والاندماج الإيجابى داخل المجتمع البرازيلي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق