رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مشروع قومى لتأهيل الطيارين غير العاملين

ليلى عبدالحميد
بدأت وزارة الطيران المدنى فى تنفيذ المشروع القومى لتأهيل الطيارين المصريين غير العاملين وذلك من خلال زيادة الكفاءة العلمية ومنحهم فرصة لزيادة ساعات الطيران الي 250 ساعة حتى تساعدهم على تلبية متطلبات سوق العمل بشركات الطيران العالمية.

وقد أعلنت الوزارة أنها غير ملتزمة قانونا بتشغيل الطيارين غير العاملين ولكن هناك التزاما أدبيا لمساعدتهم وتأهيلهم وسعت الوزارة من خلال التزامها الأدبى بهذه القضية فى حلها من عدة محاور أولها أنها قامت بإلزام شركات الطيران الخاصة بإحلال الطيارين المصريين محل الأجانب وتقديم نسخ من العقود عند توقيع عقود مع الطيارين لوزارة الطيران وسلطة الطيران المدنى لضمان حقوقهم وعدم استغلالهم.

كما شكلت لجنة بالتعاون ما بين الوزارة والنقابة حيث قامت بمخاطبة سلطة الطيران بإندونيسيا لتشغيل عدد من الطيارين غير العاملين بالشركات الإندونيسية.

ومن جانبه صرح الطيار جميل مراد رئيس الأكاديمية المصرية للطيران بان هناك لجنة تم تشكيلها للمشروع القومى لتأهيل الطيارين، وقال إن اللجنة بصدد الانتهاء من وضع كافة البنود والضوابط المنظمة للمشروع من حيث ساعات الطيران التى يحتاجها الطيار وتكاليف التدريب .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق