رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

280 مليون يورو من أوروبا لدعم 14دولة «متوسطية»

اكد السفير رؤوف سعد، رئيس الشراكة المصرية الاوروبية بوزارة الخارجية ولجنة التسيير القومية لبرنامج التعاون عبر الحدود، دعم مصر الكامل لبرنامج التعاون عبر الحدود المكون من 14 دولة متوسطية, والذى اعلن تنفيذ مرحلة جديدة تبدأ العام الحالى حتى 2020 بموازنة تبلغ 280 مليون يور، لافتا الى حصول مصر و13 دولة على البحر المتوسط على اكثر من ثلث المشروعات التى تتضمنها المرحلة الجديدة.

واضاف ان المرحلة المقبلة ستركز على تنمية الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والتعليم والبحث العلمى والتطوير التكنولوجى والابتكار ومكافحة الفقر.

وعرض الدكتور علاء عز أمين عام اتحادى الغرف التجارية المصرية والأوروبية الآليات التنفيذية لتعظيم العائد من تلك المشروعات من خلال الشراكة الكاملة مع الحكومة والمحليات والهيئات البحثية، وكذا ما يتم لضمان تكاملها مع مشاريع الاتحاد الاوروبى الاقليمية والثنائية، وكذا مع مشاريع هيئات المعونات للدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبى والبنوك والصناديق الدولية والاقليمية متعددة الاطراف، وذلك لتعظيم نتائج المشاريع وضمان استدامة المبادرات مشيرا الى الدعم الكامل الذى تقدمه وزارة الخارجية ووزارة التعاون الدولى لضمان حصول مصر على اكبر عدد من المشروعات التى تساهم فى التنمية المستدامة .

جاء ذلك فى مؤتمر نكست ميد الذى جمع قيادات المفوضية الأوربية والدول المطلة على البحر الأبيض وعقد فى العاصمة البلجيكية بروكسل.

واكد يوهانس هان المفوض الاوروبى لسياسة الجوار ومفاوضات توسيع الاتحاد الأوروبى اهمية التعاون للربط بين شعوب البحر الابيض، مشيدا بالمشروعات التى تمت خلال المرحلة الحالية ودورها فى تبادل التكنولوجيات واساليب الادارة الحديثة وايجاد فرص عمل وتفعيل دور الشعوب فى التنمية الاقتصادية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق