رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رحلة البحث عن «أصوات ندية» فى الجامع الأزهر

كتب ـ حسنى كمال :
بدأت بالجامع الأزهر الشريف، أمس الأول، فعاليات المسابقة الكبرى لاكتشاف الأصوات الحسنة والندية فى تلاوة القرآن الكريم والإنشاد الدينى والابتهالات، للمصريين، والوافدين، من الأزهريين، وغير الأزهريين، وللحافظين لأجزاء من القرآن الكريم، والتى تعقد تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر. وتستمر فعالياتها حتى نهاية شهر شعبان.

وتوافد على الجامع منذ الصباح الباكر عشرات القراء والمبتهلين من مختلف المحافظات، وكانت المفاجأة هى الحضور النسائى لقارئات قرآن ومبتهلات مصريات من ربات البيوت وخضع المتسابقون لاختبارات أمام لجنة ثلاثية من أئمة الجامع الأزهر. وتضم اللجنة فى عضويتها الشيخ هانى سعد والشيخ محمد عليوة والشيخ محمد سالم.

وقال الشيخ هانى سعد أحد أعضاء اللجنة إنه سيتم اختيار عدد لا يقل عن 10 من الأصوات الحسنة والمواهب المتعددة لتلاوة القرآن الكريم فى قناة الأزهر الفضائية وكذلك تقييمهم للقراءة بالفضائيات والمناسبات الدينية.

على أن تعقد تصفية نهائية للمتميزين فى أول شهر رمضان المبارك، وسيتم تكريم الفائزين فى حفل كبير ويمنحون جوائز قيمة ويرشحون لتمثيل الأزهر الشريف فى الاحتفالات والفضائيات.

وكان من أبرز المتسابقين أمس الشيخ محمد مصطفى أبو المعاطى من طناح بالمنصورة إمام وخطيب وقارئ للقرآن والذى يقلد الراحل الشيخ مصطفى اسماعيل، والقارئ الطيبب على أبو اليزيد سلامة استشارى أمراض الباطنة من طنطا ومقيم بالقاهرة، وهو من أكثر الأصوات التى أعجبت بها اللجنة. وفى مجال الابتهالات كان من أبرز المتسابقين أحمد محمد خريج كلية أصول الدين .

كما شهد اليوم الأول من المسابقة حضورا مميزا للقارئات والمبتهلات وكان من أبرزهن نور الهدى محمد كامل 32 سنة ربة منزل فهى قارئة ترتيل من القاهرة منطقة وسط البلد، والمهندسة نور مهندسة زراعية ربة منزل، وإيمان محمود محفظة قرآن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق