رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية
٩٧٪ للطب و٩٢٪ للفنية و٧٠٪للحربية والبحرية و٦٠٪ للجوية

كتب – إسماعيل جمعة:
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أ.ح جمال أبوإسماعيل نائب مدير الكلية الحربية  وأشار فيه إلى أن الكلية الحربية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2015 على 21 سنة.

وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة  القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم ) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية و القسم العلمى من الشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2015 على 21 سنة.

وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2015 على 22 سنة.

والكلية الفنية العسكرية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) والقسم العلمى من شهادة الثانوية الازهرية و الشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فى مادتى الفيزياء والرياضيات و ألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر والا يزيد السن فى 1/11/2015 عن 21 سنة .

كلية الدفاع الجوى : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي  بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء  والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن فى 1/11/2015 على 21 سنة.

وكلية الطب للقوات المسلحة تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألايقل المجموع الكلى عن 97% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2015 على 21 سنة .

أما المعهد الفنى للقوات المسلحة : فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الازهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم والتعليم المزدوج التابع للانتاج الحربى ومعهد الدنبسكو  تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65% والثانوية الصناعية عن75% ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات (الهندسة – التكنولوجيا) .

المعهد الفنى للتمريض اناث : يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2015 عن 21 سنة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    عبد الاسط محمود ابراهيم
    2015/06/02 09:07
    0-
    1+

    كلية الطب العسكرية
    هل كلية الطب العسكرية قاصرة علي الذكور ام للذكور والاناث
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    MARZOK A. HAMED
    2015/06/02 07:31
    0-
    1+

    ماذا عن شهادة التعليم الأنجليزية(IG)
    نرجو توضيح امكانية التقدم لطالب درس الثانوية بنظام IG فما هو التقديرات المطلوبة وماهى الكليات المتاحة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق