رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

« قصائـد ملونة » فى الزمـالك

رانيا الدماصى
هو عالم فريد يتغنى بنسمات الأمل والحياة , يذوب من يراه متمنيًا أن تكون الحياة هكذا , حيث النقاء والبهجة والخيال .فمن خلال لقطاته التى تشاهدها بمعرض "قصائد ملونة" للشاعر والفنان التشكيلى مجدى نجيب والمقام حاليًا بجاليرى مصر بالزمالك,

قد تعشق ذلك العالم , عالم الفنان الخاص الذى صوره فى لوحاته التشكيلية مقدمًا من خلالها تجربته الفنية, فى تجسيد لرحلة طويلة تمتد إلى خمسين عامًا والتى من شأنها الدفع نحو خطى إيجابية وحياة مليئة بالأمال والأحلام والفنتازيا الحياتية تتجاوز كل محطات اليأس والضعف .

فبإيقاع لونى هو مزيج من الألوان الزاهية والمبهجة يقدم الفنان لوحاته , صاغها بأسلوب معبر جدًا عن مكنونه الفكرى وعالمه الحالم الخيالى . دون النظر أو الالتزام بالأسس والنسب التشريحية للشخوص والكائنات الحية المتناولة .

يقول الفنان مجدى نجيب "يجسد المعرض رحلة طويلة تتجاوز الخمسين عاما . سارت فيها الحياة ما بين محاولات تجاوز الواقع والرغبة فى الحلم . ما بين ضغوط التفاصيل اليومية وفنتازيا الخيال . من التعثر فى الخطى والتحليق فى أفاق قد تكون جديدة . رحلة كنت موزعا فيها هنا وهناك ما بين الريشة والقلم "

حضر حفل الافتتاح كوكبة من نجوم الحركة الفنية والأدبية كالفنان محمد منير والشاعر فاروق شوشة والدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق والفنان حلمى التونى فضلا ً عن عدد كبير من رموز الفن والأدب بمصر والوطن العربى . يستمر المعرض حتى 4 يونيو الحالى .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق