رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

« المستشفى العالمى » بالغربية 90 سريرًا فقط تعمل!

◀ الغربية – أحمد أبو شنب:
بعد زيارة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لمحافظة الغربية، الأسبوع الماضي، وافتتاحه المستشفى التعليمى العالمى بجامعة طنطا،ازيح الستارعن العديد من المشكلات الموجودة على ارض الواقع بالمستشفى ، منها: قيام كبار الأطباء بإجراء العمليات الجراحية لمرضاهم بآلاف الجنيهات،

 دون إعطاء المريض إيصال سداد مبالغ مالية، واستمرار ارسال المرضى لمعامل التحاليل ومراكز الأشعة الخاصة، رغم أن المستشفى به أحدث الأجهزة، وكذلك تعطُّل جهاز الأشعة العادية منذ أكثر من شهر، بالإضافة إلى تكبُّد المرضى وذويهم شراء جميع الأدوية والمستلزمات الطبية ، ناهيك عن عدم وجود إدارة للمستشفى «العالمي»، بعد الساعة الثالثة ظهرًا، مما يجعل «الفوضي» هى سيد الموقف داخل صرح طبى تكلف مليارات الجنيهات، والأهم أنه لا توجد بالمستشفى مياه شرب صالحة للاستخدام الآدمي،من جانبه، قال الدكتور ياسر سراج، مدير عام المستشفى التعليمى العالمى بجامعة طنطا: إنه تم تشغيل دور واحد فقط بالمستشفي، بسعة 60 سريرًا لمرضى القسم الداخلي، بالإضافة إلى نحو 30 سريرًا للعناية المركزة (علما بأن السعة الإجمالية للمستشفى 1000 سرير)، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسى وراء عدم تشغيل باقى الأدوار هو العجز الكبير فى فنيي: التمريض والمعامل والأشعة، والإداريين، بالإضافة إلى أنه لم يتم توفير ميزانية تشغيل وأجور كاملة للمستشفي، خلال الفترة الماضية، وأن وزارة المالية وافقت على إدراجه فى ميزانية العام المالى المقبل 2015/2056، بتكلفة 25 مليون جنيه، للتشغيل على الباب الثاني. وأكد احتياج المستشفى العالمى إلى 600 فنى تمريض، و150 بكالوريوس تمريض، و50 فنى أشعة، و20 فنى معمل، و100 فنى تسجيل وإحصاء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    قارىء
    2015/05/28 07:17
    1-
    1+

    الدنيا مافيهاش فقر فيها قلة رأي
    المثل القديم عند اجدادنا عن الخائبين اصبح هو حالنا الان في ظل سوء و عدم كفائة المسئولين و جشع و انانية الاطباء(و انا طبيب جراح كبير) الذين يتعاملون مع المريض بمنطق الفريسة و الغياب التام للوطبية و تقوي الله . فاذا كان المرضي يدفعون الالاف مقابل العلاج فلماذا لا نشغلها بمبدأ العلاج باجر معقول للمرضي مع اعطاء مكافات معقولة للكادر الطبي . الناس في مصر مش عايزه تشتغل بس عايزين سبوبة ياكلوا منها عيش الحكومة تدفع مرتبات هذيلة ليتم التعويض باستغلال الغلابة مع عدم تقديم اي مقابل . اذا كان هذا هو الحال فالافضل تركها مغلقة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق