رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الشرق الأوسط الأعلى نمواً فى الشحن الجوى

سجلت شركات الطيران فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أعلى نسبة نمو فى مجال الشحن الجوى بلغت 11% وهو أعلى معدل نمو بين أسواق العالم ووسعت شركات الطيران فى هذه المنطقة من طاقاتها وشبكاتها ونمت سعتها المقعدية بنحو 11.1% لتصبح المنطقة مركزا عالميا للشحن الجوى وسجلت 37% من الزيادة فى الطاقة الاستيعابية على مستوى العالم فى العام الماضى 2014.

وتشير بيانات الاتحاد الدولى للنقل الجوى «اياتا» الى ان الطلب على الشحن الجوى حقق نموا على مستوى العالم بنحو 4.5% فى العام الماضى مقارنة مع العام الذى سبقه مما يعنى عودة الشحن الجوى الى مرحلة الانتعاش بعد سنوات من التباطؤ.

وقال تونى تايلور الرئيس التنفيذى والمدير العام لـ «اياتا» أنه وبعد سنوات من الركود عاد الشحن الجوى الى النمو والانتعاش مدفوعا بنمو حركة التجارة العالمية وعودة الثقة الى مجتمع الاعمال وخاصة فى النصف الثانى من العام الماضى مشيرا الى أن علينا أن نراقب ما يحدث فى العام الجارى لضمان الانتعاش الكامل للقطاع.

ووفقا للمناطق كان هناك تباين من حيث معدل النمو حيث حققت ناقلات أسيا الهادئ نموا بلغ 5.4% خلال العام الماضى مستفيدة من الطلب الكبير فى أسواق اليابان والصين ونمت السعة فى هذه الشركات بنحو 5.7% وبلغ معدل الاشغال 55.4%.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق