رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تعاون مصرى ـ إيطالى فى مجال الطيران المدنى

◀ ليلى عبدالحميد
لتعزيز مستويات السلامة الجوية وقعت سلطتا الطيران المدنى فى كل من مصر وايطاليا اتفاقية للتوءمة بينهما بمنحة مقدمة من الإتحاد الأوروبى تقدر بـ 1٫1 مليون يورو بهدف أن تكون السلطة كيانا مستقلا لها مواردها المستقلة من خلال ايجاد آلية لتعظيم العائد من خلال الرسوم التى تحصل عليها الدولة وعمل مراجعة شاملة للهيكل الوظيفي.

وصرح وزير الطيران بأن وزارة الطيران المدنى تقوم بإرساء قواعد التعاون وتبادل الخبرات من خلال مشروع التوءمة بين سلطة الطيران المدنى المصرى والإيطالى بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.

وأشار الى أن تنفيذ هذا التعاون يتم على مراحل يتم فيها الاطلاع على الخبرات والتجارب العالمية وتوحيد المعايير لمراقبة السلامة الجوية.

وقال إن إيطاليا تعد من أكبر الدول المستثمرة فى مصر، حيث بلغت الاستثمارات الإيطالية فى مصر أكثر من 5٫1 مليار دولار حتى 4102 وقد بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وايطاليا خلال 1102 نحو 8.1 مليار يورو فيما بلغ خلال الربع الأول من 4102 نحو 3٫1 مليار يورو.

ومن جانبه صرح الطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى ان هذا المشروع يتضمن تطوير الانشطة التنظيمية والرقابية للجهات المتعاملة مع الطيران مثل منح شهادة لمقدمى الخدمات الطيران ومنح التراخيص واعادة الهيكلة التنظيمية بين جهتى التوءمة وتمشيا مع افضل الممارسات المطبقة بالاتحاد بهدف وجود معايير فعالة لمراقبة السلامة

من ناحية أخرى قال هانى العدوى نائب رئيس سلطة الطيران المدنى إن التوءمة تشمل أربعة عناصر رئيسية أولها التشريعات المصرية بهدف الوصول بها لتتوافق مع تشريعات الاتحاد الأوروبى، والتدريب من خلال وضع خطة للتأهيل الفنى، والعنصر الثالث تقنية المعلومات والاتصالات، أما العنصر الرابع فهو مراجعة الهياكل التنظيمية للإدارات المختلفة بهدف انشاء قاعدة بيانات متكاملة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق