رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كتاب حول تصحيح المفاهيم لمواجهة التطرف

فى إطار جهود الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر فى مواجهة الإرهاب والتطرف، أصدر مجمع البحوث الإسلامية كتابا عن تصحيح المفاهيم فى مواجهة التضليل الذى يمارس باسم الدين. ويناقش الكتاب عدداً من المفاهيم الجدلية التى تدور حول الدولة الإسلامية والخلافة، ويرد بأسلوب علمى وواقعى على تلك الأفكار التى يحاول أصحابها خداع الشباب باسم الدولة أو الخلافة الإسلامية.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام للمجمع أن الكتاب سيكون فى متناول القراء بداية الأسبوع المقبل؛ ويناقش أيضاً مفهوم الحاكمية، ويرد على شبهات الجماعات المتطرفة، كما يناقش مفهوم الجهاد وحقيقته وغير ذلك من المفاهيم التى تمت مناقشتها والرد عليها بأسلوب علمى من منطلق أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر. وأكد عفيفى أنه سيتم تزويد مؤسسات الدولة بأعداد من هذا الكتاب الذى يدحض شبهات المتشددين والمتطرفين ويبين حقائق الإسلام، وسيوالى المجمع إصدار سلسلة من الكتب فى مواجهة التطرف والغلو والتكفير.

على جانب آخر أطلق مجمع البحوث قوافل دعوية إلى العشوائيات بمحافظات الجمهورية للتواصل مع المواطنين بها والتعرف على مشكلاتهم الاجتماعية والفكرية وللتواصل معهم لأجل حل مشكلاتهم الفكرية خاصةً أن الحوار من السبل الأساسية لمعرفة ما يدور فى الأذهان. وفى إطار مبادرة الإمام الأكبر تحت عنوان «الأزهر يجمعنا»، انطلقت عدة قوافل دعوية إلى عدد من قطاعات الأمن المركزى بالقاهرة الكبرى للتواصل مع جنود وضباط هذه القطاعات. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق