رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الأستاذة والتلميذ» فى متحف محمود سعيد

سلوى فوزى
اللوحة للفنانة سارة على
اعتاد متحف محمود سعيد على تنمية المواهب الفنية , وتبادل الخبرات والثقافات الفنية خاصة بين المحترفين من الشباب وإيمانا منه بأهمية تشجيع الشباب فقد يقام حاليا معرضان تحت عنوان" الأستاذ والتلميذ ".

ترتكز الفكرة على إقامة معارض فنية تجمع بين لوحات الأستاذ وتلميذه, بهدف تشجيع التلميذ والخروج به من عالم النصح والإرشاد, الى عالم الاحتراف ومواجهة الجمهور, من خلال أستاذه الذى استمد منه خبرته وثقافته الفنية . المعرض الأول "للدكتورة هويدا السباعي, وتلميذتها سارة علي" . قد شاركت هويدا بعملين فنيين غلب على معظم أعمالها, الأسلوب التجريدى فى فن التصوير الزيتى ,ولها مقتنيات بمتحف الفن المصرى الحديث , وهيئة قصور الثقافة وقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ. أما الفنانة سارة فقد شاركت فى 8 أعمال فنية وهى خريجة كلية الفنون الجميلة قسم تصوير, عام 2011, وشاركت فى العديد من المعارض الفنية.

- أما المعرض الثانى "للفنانة عزيزة فهمي, وتلميذتها مروة قنديل".فقد شاركت فيه الفنانة عزيزة بأربعة أعمال فنية ومن أهم الأعمال التى تميزت بها جدارية احمد زويل بالإسكندرية .أما الفنانة مروة فقد شاركت فى 16 عملا من التصوير الجداري, وقد حصلت على الدكتوراه فى فلسفة الفنون من كلية الفنون الجميلة دفعة 2014, وأقامت العديد من المعارض داخل وخارج مصر .

- يقيم غدا بمتحف محمود سعيد بالإسكندرية, ندوة للفنان عبدالسلام عيد تحت عنوان, «حوارات نقدية لمختارات من أعمال محمود سعيد».

- كما بدأ المتحف فى استقبال الراغبين بالمشاركة, فى الورش الصيفية التى تقام بنفس الوقت من كل عام, ابتداء من سن 6 سنوات دون التقيد بعمر للكبار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق