رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأهلى ينتزع فوزا من الإفريقى التونسى بثنائية عبدالظاهر ومتعب

محمود صبرى :
انتزع الأهلى فوزا بشق الأنفس من الإفريقى التونسى 2/1 فى ذهاب دور الـ 16 المؤهل لدورى المجموعات بالكونفيدرالية فى اللقاء الذى جرى باستاد السويس مساء أمس.

تقدم الإفريقى التونسى عن طريق عماد المنياوى فى الدقيقة 36، ومنح عبدالظاهر الأهلى قبلة الحياة بهدف التعادل فى الوقت بدل الضائع (46 من الشوط الأول)، وأضاف متعب الهدف الثانى فى الدقيقة 63. جاءت المباراة متوسطة المستوي، تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مدار مجريات اللعب وكان شوطها الأول أفضل من الثاني.

 

أهدر لاعبو الأهلى أكثر من فرصة فى الشوط الأول كانت كفيلة بانهاء المباراة مبكرا لهم، ولكن غياب التوفيق وحالة التوتر غير المبرر التى كان عليها اللاعبون تسببت فى فقدانهم التركيز فى أحيان كثيرة. واجه الأهلى سوء حظ كبير بإصابة تريزيجيه ولكن منح حظا كبيرا بطرد صابر خليفة أخطر لاعبى الإفريقى فى لقاء العودة.

لعب الأهلى بعشرة لاعبين فى الشوط الثانى على الرغم من نزول صلاح الإثيوبى بدلا من تريزيجيه، ولم يقدم المطلوب منه بل كان عبئا على زملائه، وكان بامبو يستحق أن يحصل الفرصة كاملة منذ بداية الشوط الثانى هو الأحسن. وحرم الحكم الاثيوبى الأهلى من ضربة جزاء صحيحة لمصلحة رمضان صبحي. فوز الأهلى بنتيجة 2/1 ليست مطمئنة لبطل مصر، لأنه لا بديل عن الفوز أو التعادل أو الهزيمة بنفس النتيجة واللجوء لضربات الجزاء، أما الإفريقى فيحتاج الى هدف واحد فقط.

صابر خليفة المرعب

> بداية مثيرة للمباراة من جانب الإفريقى التونسى كادت تمنحه هدفا بسبب هفوة شريف إكرامى الذى عاد وتصدى لرأسية صابر بن خليفة.

رد عبدالله السعيد على فرصة الإفريقى بهجمة منظمة لم يحسن أحمد عبدالظاهر التعامل معها سددها ضعيفة فى جسم الحارس فاروق بن مصطفى ليضيع هدف محقق.

سيطر الأهلى على مجريات اللعب بفضل حالة النشاط التى كان عليها عبدالله السعيد الذى تتوعت تمريراته ما بين تريزيجيه فى الشمال ورحيل فى اليمين ولكن دفاع الإفريقى تصدى لها.

منح رمضان صبحى الأهلى شكل هجومى عن طريق القادمون من الخلف وشكل مع السعيد خطورة بالغة على دفاعات الإفريقى وكادت إحداها تكون الهدف الأول ولكن دفاع الإفريقى تصدى لتسديدة عبدالله السعيد لتمر بجوار القائم.

شدد الأهلى من هجماته عن طريق صبرى رحيل وتريزيجيه فى محاولة للوصول لمرمى فاروق بن مصطفى ولكن دفاع الإفريقى بقيادة الغندرى وبلفردى والعقربى فى تشكيل حائط صد أمام محاولات الأهلى التى تفتقد للمسة الأخيرة.

هبط الأداء تدريجيا من جانب لاعبى الأهلى بعدما نجاح لاعبو الإفريقى فى السيطرة على وسط الملعب بفضل تحركات كتيوساليفو وحسين ناضر وبلال العيف.

فرض لاعبو الإفريقى سيطرتهم فى ظل تراجع من جانب الأهلى بعد تحركات للمرعب صابر خليفة الذى منح المنياوى فرصة إحراز الهدف الأول وسط غياب الرقابة من قلبى الدفاع نجيب وحازم.

فتح لاعبو الإفريقى شارعا فى الناحية اليسرى باسم الحداوى خلف سعد سمير الذى لم يجد معاونة كافية من تريزيجيه وكاد من خلالها يحرز الإفريقى الهدف الثانى لولا تحويل حازم الكرة لركنية.

كان الشوط فى طريقه للانتهاء لمصلحة الإفريقى إلا أن تريزيجيه منح أحمد عبدالظاهر قبل خروجه انقاذ فريقه بإحراز هدف التعادل ليتنفس من فى الملعب الصعداء بعدها الطلق الحكم صافرته معلنا التعادل 1/1.

متعب المحظـوظ

> تلقى الأهلى ضربة فى بداية الشوط الثانى بعد خروج تريزيجيه مصابا بعد التحام قوى مع ثنائى الإفريقى صابر خليفة وبلال العيقا ليحل بدلا منه الإثيوبى صلاح الدين.

رفض الأهلى الاستسلام وحاصر دفاعات الإفريقى بحثا عن الهدف الثانى الذى جاء عن طريق المحظوظ الذى حل بدلا من عبد الظاهر المصاب عندما استقبل كرة الإثيوبى صلاح ليضعها فى الزاوية البعيدة للحارس بن مصطفي.

شعر الفرنسى دانييال سانشيز بخطورة موقف فريقه الإفريقى أمام الأهلى فقام بتدعيم خط الوسط بالثنائى مراد الهزلى وزهير الزاواوى بدلا من المنياوى والتيجانى بهدف استعادة السيطرة على وسط الملعب وايقاف هجمات الأهلي.

دفع مبروك بكريم بامبو على حساب رزق لزيادة قدرات الفريق الهجومية بحثا عن الهدف الثالث ولكن دون جدوى بسبب الجدار الحديدى الذى فرضه الإفريقى حول منطقة الجزاء.

فشل لاعبو الأهلى فى استغلال النقص العددى لفريق الإفريقى بعد طرد قائد الفريق صابر خليفة للإنذار الثانى بعد محاولته الحصول على ضربة جزاء بالخداع ولكن الحكم فطن لذلك واظهر له البطاقة الحمراء.

ارتبك لاعبو الإفريقى قليلا وتراجعوا للخطوط الخلفية للحفاظ على النتيجة ولكن عجز لاعبو الأهلى عن اختراق الدفاعات الحصينة التى شكلها «لاعبو الإفريقي».

تجاهل الحكم ضربة جزاء واضحة لرمضان صبحى ومنحه بطاقة صفراء بحجة التمثيل.

مرت الدقائق المتبقية بين محاولات يائسة من لاعبى الأهلى افتقدت للتركيز ودفاع مستميت من جانب الإفريقى حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة 2/1 للأهلى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق